يخرج من المستشفى خلال 48 ساعة

فيديو.. بوعزيزي في "الشورى"

محلية

الاثنين, 17 يناير 2011 11:33
كتب - محمود غلاب: جهاد عبد المنعم


أعلن د. حاتم الجبلى وزير الصحة أن المواطن "عبده عبد المنعم كمال" الذى أشعل النار فى نفسه صباح اليوم الاثنين أمام مجلس الشعب قد تلقى العلاج اللازم بالمستشفى وسيخرج خلال 48 ساعة.

وقال الجبلى، خلال جلسة مجلس الشورى اليوم برئاسة صفوت الشريف، إن الحادث بسيط، إذ أشعل المواطن - الذى يبلغ من العمر 50 عاما

وهو من منطقة القنطرة غرب النار- في نفسه، على خلفية مشكلة إدارية فى منطقة إقامته. وأضاف أن هذا المواطن يعانى من جروح سطحية بالصدر والرقبة بنسبة 15

% وحالته جيدة.

وأوضح الجبلي أن "وزارة الصحة ليست جهة تحقيق وأنه ليس لديه معلومات دقيقة عن أسباب الحادث، وحسب علمه فإن المواطن له مشكلة مع جهة إدارية ما فى مدينة القنطرة".

ولم تكن تصريحات الجبلي كافية بالنسبة لأعضاء المجلس، الذين تعالت صحياتهم، مطالبا بمزيد من المعلومات، مما دفع صفوت الشريف رئيس المجلس للتدخل مشددا على أنه يجب التعامل مع الموضوع بحجمه وحقيقته.

وأضاف الشريف: "على حد علمى فإن المواطن

يمتلك مطعما ولديه مشكلة فى صرف حصة الخبز الخاصة به وليس هناك ما يدعو أن يناقش المجلس هذا الأمر، إلا أنه أكد فى نفس الوقت ضرورة العناية بمثل هذه المشاكل، وإذا كانت هناك جهة إدارية ما تعنتت معه فيجب أن تحاسبها الحكومة ويأخذ المواطن حقه كاملا، إذا كان صاحب حق".

ودعا د.مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية لضرورة عدم استباق الأحداث والقفز إلى نتائج محددة نتيجة استنتاجات أو لكلمة تقال هنا أو هناك وأن الأمانة تقتضى أن ننتظر التحقيقات الكاملة. وتعهد شهاب باطلاع المجلس على نتيجة التحقيقات وأسباب الحادث فور الانتهاء منها.

شاهد بيان وزير الصحة امام مجلس الشورى

أهم الاخبار