"المحافظات" ترفض تطبيق اللائحة الموحدة للمستشفيات

محلية

الاثنين, 17 يناير 2011 11:04
كتبت - رقية عنتر:


كشف د. أحمد إمام مدير عام نقابة الأطباء، عن رفض عدة مجالس بمحليات المحافظات تطبيق اللائحة الجديدة الموحدة للعمل بالمستشفيات العامة والمركزية، التى أصدرها د. حاتم الجبلى وزير الصحة الشهرين الماضيين.

وقال إمام إن رفض مجالس المحليات تطبيق اللائحة تأكيد لموقف النقابة الرافض لتطبيقها بالوضع الحالى وعدم مراعاة الملاحظات التى رصدتها اللجنة المشكلة بالنقابة الأسابيع الماضية, مشيرا إلى أن النقابة أعلنت اعتراضها على اللائحة لأسباب

شكلية وجوهرية.

وأضاف أن أسباب الرفض تتعلق بتغاضى وزارة الصحة عرض اللائحة على النقابة قبل إقرارها, إضافة إلى انخفاض القيمة المحددة للعلاج المجانى والتى تقدر بـ600 مليون جنيه وقصر خدمة العلاج المجانى على الحاصلين على شهادة التضامن الاجتماعى وعدم تحديد تعريف كلمة الطوارئ والحالات التى تشملها.

وشدد إمام على ضرورة تنفيذ اللائحة بمستشفيات الجمهورية بعد

موافقة كل مجالس المحافظات عليها.

من جانبها رحبت حركة "أطباء بلا حقوق" برفض عدد من مجالس محليات المحافظات رفض تطبيق اللائحة الموحدة لإلغائها العلاج المجاني ورفع أسعار العلاج بالمستشفيات العامة لتصبح أعلى كثيرا من المستشفيات الخاصة.

وقالت الحركة إن تصريحات المجالس المحلية والمحافظين الرافضة للائحة تتوالى وحتى الآن رفضت مجالس محليات السويس والفيوم والمنيا التطبيق الفعلي بينما بدأ تطبيق اللائحة بالإسكندرية و بوحدات طب الأسرة بالقليوبية.

وحذرت الحركة الأطباء من تصديق إدعاءات المسئولين عن مساهمة اللائحة بعد تطبيقها فى زيادة أجور ودخول الأطباء.

أهم الاخبار