رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معايير جديدة لاختيار مديري المراكز الأكاديمية

قرر مجلس جامعة القاهرة  مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات لإعادة النظر فى القرار الخاص بتوزيع مجموعات الدراسة باللغة الانجليزية او الفرنسية من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات على أن يكون لكل كلية طابع تنسيق واحد ويتم التقدم لمجموعات اللغات داخل الكليات كما كان معمولا به من قبل.

وأشاد مجلس جامعة القاهرة بحصول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية على الجودة والاعتماد من الهيئة القوميـة لضمان الجــودة والاعتمـــاد، وهى ثانى كلية بالجامعة تحصل على الاعتماد وفقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد ونماذج مؤسسات الجودة والاعتماد الدولية بعد كلية الصيدلة.

وناقش المجلس المعايير الاسترشادية الخاصة باختيار مديرى المراكز والبرامج الأكاديمية ذات الطابع الخاص فى الفترة المقبلة، الى جانب مراجعة بنود اللائحة الأساسية للمراكز البالغ عددها 17 مركزاً لإدارة الجامعة و153 مركزاً على مستوى الكليات.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة أسس الاختيار والمفاضلة بين المتقدين من خلال اعلان وفق معايير واضحة لاختيار مدير المركز والتى من بينها ارتباط تخصصه بأعمال المركز وبرنامجه ونشاطه العلمى ومشاركته فى الأنشطة الإدارية والأكاديمية وخطته المستقبلية.

ووافق مجلس الجامعة على تخصيص أحد مبانى امتداد الجامعة بمدينة الشيخ زايد بالسادس من اكتوبر لاحتياجات طلاب الدراسات العليا بكلية التجارة لتخفيف العبء على مبانى الكلية بالحرم الجامعى.

وأقر المجلس عدداً من التعيينات والترقيات ومنح اللقب العلمى لمجموعة من اعضاء هيئة التدريس فى مختلف كليات ومعاهد الجامعة.