رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقيع بروتوكول مساهمة العمالة المصرية في إعمار ليبيا

محلية

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 16:34
كتب - رامي المنشاوي:

اختتم وفد اتحاد قطاع الهندسة والإنشاءات الليبي زيارته إلي القاهرة بعد توقيعه بروتوكولاً للتعاون مع وزارة القوي العاملة بهدف استقدام العمالة المصرية

المدربة إلي الأراضي الليبية لإعادة إعمار ليبيا. وقال محمد ماغي المنيفي المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد ان زيارة وفد الاتحاد لمصر تهدف إلي تفعيل دور العامل المصري والابتعاد عن السلبيات التي نسبت إلي العمالة المصرية مؤكدا أن سوق العمل في ليبيا بحاجة إلي عمالة مدربة وماهرة وبخاصة في قطاع الإنشاءات.
بينما أشار المهندس سعيد الرئيس منسق

عام الاتحاد إلي أن ليبيا تتجه بشكل فعال إلي أشقائها المصريين لإعمار وطنهم الثاني لأن المواطن الليبي قد تعود علي طباع العامل المصري وأصبحت هناك ألفة بين أصحاب العمل والعمال والحرفيين الأمر الذي دفعنا إلي زيارة مصر أولا لتوقيع اتفاقيات تعاون في مجال عمالة الإنشاء والإعمار.
من جانبه أوضح المهندس فيصل بندرداس أن السوق الليبي متعطش بشكل شديد للعمالات اليدوية في مجال المخابز
والحرف التقنية كما هو الحال في مجال المعمار والبناء وأن ليبيا الجديدة تفترض علي أشقائها تزويدها بعمالة مهرة ومدربة لمحو الآثار السلبية التي خلفتها فئة قليلة من العمالة المصرية في الأوقات السابقة.
من جهة ثانية، وعلي صعيد الأوضاع السياسية في ليبيا دعا مجموعة من النشطاء الليبيين المجلس العسكري المصري إلي تحديد موقفه تجاه فلول نظام القذافي والمتواجدين بالقاهرة ويعيثون علي حد وصفهم فسادًا بأموال الشعب الليبي وخاصة أحمد قذاف الدم أحد الموالين لنظام القذافي السابق.
استمرت زيارة الوفد الليبي قرابة أربعة أيام تم خلالها التوقيع علي اتفاقيتين أولاهما مع وزارة القوي العاملة والثانية مع الاتحاد المصري لمقاولي البناء والتشييد.

أهم الاخبار