محافظ الجيزة يطلب مراجعة حالة شبكات المياة

محلية

السبت, 05 نوفمبر 2011 17:47
كتب– رضا سلامة:

طالب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مسئولى مرفق مياه الشرب و الصرف الصحى بالمحافظة إعداد تقارير يوميه عن حالات شبكات المياه بكافة المناطق الواقعه فى زمام المحافظة متضمنة احتياجات المواطنين من المياه و كذلك الشكاوى اليوميه فى هذا المجال الى جانب مراجعة الوصلات المنزلية الخاصه بمياه الشرب .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مع اللواء أسامة شمعه نائب المحافظ والدكتور علاء عبد الله مدير معهد بحوث الصرف والمهندس خليل إبراهيم رئيس قطاع جنوب الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الاجراءات الجارى تنفيذها لحل مشكلة المياه الجوفية بمنطقة مسجد موسى بأطفيح .
أكد المحافظ خلال اللقاء على استمرار

العمل بمنطقة مسجد موسى حيث تم تغيير90% من مواسير مياه الشرب وسيتم مراجعة الشبكة كاملة بهذه المنطقة بالإضافة لعمل مسح لمواضع التسرب في شبكة المياه بأجهزة شركة مياه شرب جنوب الجيزة ومركز الشبكات بالمحافظة للتأكد من صحة التقارير الخاصة بهذا الشأن بالإضافة لعمل برنامج زمني لضخ المياه وذلك من خلال شركة المقاولون العرب والتي ستقوم بتقسيم المدينة إلى 6 مناطق مختلفة طبقاً لمناسيب إرتفاعات الأرض على الطبيعية ووجه المحافظ بضرورة التأكد من سلامة شبكات مياه الشرب بشكل دوري .
واوضح مجدي عزوز رئيس مركز ومدينة اطفيح الذي
ناقش المستجدات التي تمت بشأن المياة الجوفية لمدينة أطفيح أن المياة توجد بخمس مناطق بالمدينة وبعد أن تم صب خرسانة بالأرض جفت المياه بثلاث مناطق هي مدرسة أطفيح الإعدادية ومنطقة العجمي ومنطقة مسجد الشيخ فارس ومازلت المياة الجوفية موجودة بمنطقتي الشال وأبو زيد .
وأكد المهندس خليل إبراهيم رئيس قطاع جنوب الجيزة لمياه الشرب أن الشركة تقوم بعمل كشف دوري بواسطة أجهزة تصنت لشبكات المياه بالإضافة لوجود خطة سنوية لإحلال وتجديد الشبكات.
أرجع اللواء محسن الشورى رئيس مركز معلومات شبكات المرافق بالمحافظة وجود الترشيحات بالمدينة إلى وجود عيوب بوصلات المنازل وبناء عليه وجه المحافظ شركة مياه الشرب بجنوب الجيزة بعمل مراجعة الوصلات المنزلية مع الخطوط الرئيسية خاصة بمنطقة الشال حيث تكثر تجمعات المياه بها بعد أن تم التأكد من خلال لجنة فنية للخط الرئيسي عدم وجود أي ترشيحات به وأن الأسباب من الوصلات المنـزلية.

أهم الاخبار