رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المفتى: مصر تستحق منا الحرص على وحدتها

محلية

السبت, 05 نوفمبر 2011 09:17
القاهرة - أ ش أ:

شدد مفتي الجمهورية الدكتور على جمعة على أن مصر تستحق منا جميعا الحرص على وحدتها وتماسكها، مؤكدا على ضرورة التوحد ونبذ الشقاق والعمل وأداء الواجب والحقوق الوطنية من أجل أن يجتاز الوطن هذه المرحلة الدقيقة حتى نصل جميعا بمصرنا الحبيبة إلى بر الأمان بإذن الله.

ووجه جمعة رسالة تهنئة للمصريين وجموع المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك طالبهم فيها أن يقوموا بواجبهم والعمل سويا لإعلاء ورفعة شأن مصر التى جعلها الله بلد الأمن والسلام عبر التاريخ ومنذ بدء الخليقة وجعلها فى

رباط دائم.

وطالب المفتى فى كلمته المصريين بأن يكونوا على قلب رجل واحد لنؤكد للعالم ونعلمهم أننا كمصريين قادرون بحضارتنا وثقافتنا وديننا أن ننتقل إلى الدولة التى لا يعلو فيها إلا صوت الحق والعدل والقانون والمساواة والحرية الملتزمة والرحمة بجميع الخلق.
وأكد جمعة أن المجتمع المتواصل المتواد هو مجتمع قوى يثق فيه أفراده، ولا تأتيه الخيانة أبدا، ويقف وقفة رجل واحد فى وجه التحديات التى تحيط بمصرنا الحبيبة.
وقال مفتى الجمهورية إن عيد الأضحى

المبارك الذى يؤدى فيه ملايين المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها فريضة الحج، جائزة من الله لمن أدى هذه الفريضة حق الأداء، فهنيئا لمن أكرمهم الله بالحج هذا العام، وهنيئا لهم طوافقهم وسعيهم ورجمهم ووقوفهم فى عرفة راجيا من الله عودة جميع حجاج بيت الله الحرام بحج مبرور وذنب مغفور سالمين معافين إن شاء الله.
ولفت جمعة إلى أن هذه الأيام تذكرنا بصور إمتثال أبى الأنبياء سيدنا إبراهيم - عليه السلام - إلى الله تعالى، وصبر ابنه سيدنا إسماعيل - عليه السلام – وتحديهما لدسائس إبليس اللعين، كما نستلهم من معاناة وصبر السيدة هاجر بين الصفا والمروة أبلغ الدروس والعبر التى ينبغى أن نستحضرها فى حياتنا لنحظى برضوان الله ومغفرته.

أهم الاخبار