رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 بلاغات ضد المؤسسة القومية للحج والعمرة

محلية

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 14:28
مكة المكرمة - أ ش أ:

تقدم سبعة من حجاج الجمعيات التابع لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية ببلاغات إلى الدكتور محمد عبدالفضيل القوصى وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية يتهمون فيه المؤسسة القومية للحج والعمرة بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وقال الحجاج السبعة ومن بينهم الدكتور عونى على مصطفى الزفتاوى أستاذ مساعد جراحة عامة بطب الزقازيق "إنهم دفعوا 32 ألف جنيه للتمتع بحج متميز يشمل إقامتهم بغرف مزدوجة بفندق الصفوة

المطل على الحرم المكى الشريف بمكة المكرمة، وفندق موفنبيك المطل على المسجد النبوى بالمدينة المنورة".
وأضافوا "أنهم فوجئوا بتسكينهم فى غرف رباعية ضيقة بفنادق 3 نجوم لا تطل على الحرم المكى أو المسجد النبوى، فى الوقت الذى يقطن فيه مشرفى البعثة فى غرف مزدوجة بفنادق 5 نجوم".
وفى السياق ذاته، تضرر حوالى 6 آلاف
حاج من مسئولى بعثة حج الجمعيات بسبب عدم تمكنهم من الوصول إلى المسجد الحرام لآداء الصلوات الخمس، وذلك لعدم توافر الحافلات المتعاقد عليها بمعرفة المؤسسة القومية للحج والعمرة لنقلهم من أماكن إقامتهم البعيدة بمحبس الجن والذى يبعد حوالى 6 كيلومترات عن الحرم المكى الشريف.
كما تضرر بعض حجاج البعثة المقيمين بمدخل شارع أجياد الذى يبعد عن الحرم المكى الشريف بضعة كيلومترات أيضا بسبب عدم توفير الحافلات التى ستقلهم إلى الحرم المكى الشريف لآداء الصلوات الخمس، وكذلك عدم وجود مشرفى بعثة حجاج الجمعيات برفقتهم.

أهم الاخبار