عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء عودة حجاج بيت الله الحرام .. الخميس القادم

تبدأ يوم الخميس القادم أولى رحلات عودة الحجاج من جدة، على الجسر الجوى الذي تنظمه مصر للطيران لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة بعد أداء فريضة الحج لهذا العام.

وصرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه من المقرر أن تقلع أول رحلة عودة من جدة يوم الخميس القادم 10 نوفمبر، بينما المدينة المنورة يوم السبت القادم 12 نوفمبر وستكون آخر رحلة عودة إلى القاهرة يوم 27 نوفمبر .. متوقعا أن تنقل مصر للطيران أكثر من 90 ألف حاج على متن 353 رحلة.
وأضاف مسعود أن الشركة ستعمل بنفس المستوى خلال مرحلة عودة الحجاج، حيث من المقرر استخدام الطرازات العريضة في أسطول مصر للطيران والتي أثبتت نجاحها لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب، كما تم وضع اللمسات الأخيرة مع سلطات الطيران المدني السعودي في مطاري جدة والمدينة المنورة لتسيير رحلات العودة بأقصى معدلات الانتظام، والعمل على تلافي حدوث أي مشكلات.
وفي هذا الإطار، تتواصل الاستعدادات في صالة المواسم الجديدة بشكل مكثف لاستقبال أفواج الحج بعد أن نجحت في تسفير الحجاج مصر للطيران منها عقب افتتاحها قبل موسم الحج لهذا العام، كما تتواصل الاستعدادات في مبنى الركاب رقم (1) لاستقبال الحجاج الذين يعودون على رحلات الطيران السعودي، خاصة وأنه من المتوقع أن تزيد رحلات العودة إلى القاهرة مع زيادة أعداد الركاب.
كما خصصت شركة ميناء القاهرة الجوي موقع للطائرات قريبة من مبنى المواسم الجديد

لتقليل زمن حصول الركاب على حقائبهم، وذلك في إطار سعي شركة الميناء إلى بذل كافة الجهود لتنظيم موسم عودة ناجح مثل موسم السفر الذي لم يواجهه أي مشاكل أثناء إجراءات سفر الحجاج، وذلك بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات العاملة بمطار القاهرة الدولي.
كان الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية قد أكد أنه بنهاية رحلات يوم الإثنين الماضي، في إطار الجسر الجوي إلى الأراضي المقدسة خلال موسم السفر، تكون الشركة قامت بنقل 403ر86 حاج طبقا للمخطط بواقع 384ر32 حاج من حجاج القرعة و379ر12 من حجاج التضامن و 921ر10 من حجاج السياحة و5283 من حجاج الأفراد والهيئات و 264ر14 من حجاج الترانزيت، وذلك على متن 326 رحلة جوية بواقع 194 رحلة إلى جدة و91 رحلة للمدينة وكذلك 41 رحلة خاصة مباشرة من غانا وغينيا إلى المدينة المنورة لنقل حجاج أكرا وكوناكري البالغ عددهم 172ر11 حاج، وذلك من منطلق دور الشركة الريادي في القارة الإفريقية.