عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 950 كيلو لحوم فاسدة بالجيزة

قبل ساعات من حلول عيد الأضحى، تمكنت محافظة الجيزة من ضبط نحو نصف طن من اللحوم الفاسدة غير صالحة للاستخدام الآدمى .كما تمكنت أجهزت المحافظة من ضبط 450 كيلو جراما من اللحوم المذبوحة خارج المجازر.

وقال د.علي عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب هذه المحلات والشوادر حيث تم تحرير نحو 33 محضراً لهم مؤكداً على أن  " صحة المواطن خط أحمر "وأنه لن يسمح إطلاقاً بتداول أى سلعة غير مطابقة للمواصفات أو لا تصلح للاستخدام الآدمى لأنه من غير المعقول أن تكون لدينا كل هذه الأجهزة الرقابية ولا تستطيع توفير غذاء آمن للمواطنين .
وأكد المحافظ على تشديد الرقابة على شوادر اللحوم ومحلات الجزارة وأنه تم تشكيل فرق ومجموعات تابعة لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة ستكثف حملاتها المرورية اليوم السبت على كافة الشوادر الواقعة فى زمام المحافظة وعددها 76 شادراً إلى جانب محلات الجزارة . وأشار عبد الرحمن إلى أن أجهزة الرقابة على اللحوم ستركز خلال أيام عطلة العيد بالمرور على النوادى والمستشفيات والفنادق والمطاعم للتأكد من

أن اللحوم التى تباع داخل هذه الجهات مطابقة تماماً للمواصفات إلى جانب الحملات على الشوادر .
من جانبه، قال د.الصايم عياد سعد مدير إدارة التفتيش بالطب البيطرى بالمحافظة إن اللحوم التى تم ضبطها كانت فى مناطق إمبابة والعجوزة والعمرانية والهرم والوراق والطالبية .
وأوضح أن اللحوم الفاسدة المضبوطة ضمت لحوماً مفرومة ودواجن ودهون وأحشاء حيوانات فاسدة من ناحية أخرى قررت رابطة تجار سوق الجملة بـ 6 أكتوبر برئاسة محسن الفيومى رئيس الرابطة وجميع تجار السوق تخفيض أسعار بيع الجملة للخضر والفاكهة بنسبة 10% بمناسبة حلول العيد .
وأكد اللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة أن هذه المبادرة يستفيد منها مواطنى محافظة الجيزة والمحافظات المجاورة لها .