وقفة احتجاجية للأطباء بجامعة الزقازيق

محلية

الخميس, 03 نوفمبر 2011 16:37
الشرقية – ياسر مطري:

نظم  بعد ظهر اليوم الخميس العشرات من الأطباء حديثي التخرج وقفة احتجاجية أمام مبنى عميد كلية طب جامعة الزقازيق اعتراضا علي تجاهل الجامعة والكلية قبول ترشيحات وزارة الصحة لهم للتسجيل في الدراسات العليا ( الماجستير ) .

وأشار المحتجون إلى أن جامعة الزقازيق هي الوحيدة التي ترفض طلابها في الدراسات العليا، مشيرين إلى أن جامعة عين شمس وبنها وغيرها من جامعات مصر  تسعد وتقبل خريجيها للتسجيل في الدراسات العليا سواء ( الماجستير أو الدكتوراة ).
وأشارت د  أميرة رفعت نائبة أطفال مبتسرين بمستشفي الأحرار

التابع لمديرية الصحة بالشرقية  إلى أنها وكثيرا من زملائها خريجي دفعة 2007 مستاءون من تجاهل كلية طب الزقازيق بسبب رفض د عاطف رضوان عميد الكلية  الجديد قبول ترشيحات الصحة لأسمائهم للتسجيل للماجستير مشيرة الى أن الكلية  قبلت في الأعوام الماضية منهم عددا قليلا جدا كثيرا ما تكون المحسوبية هي السبب الرئيسي لقبولهم .
وطالبت الطبيبة حقها وزملاءها المشروع في تسجيل الماجستير كباقي زملائها في جميع الجامعات.
وأشار المحتجون الى أنهم عندما
لجئوا إلي رضوان أخبرهم بأن عليهم انتظار دورهم  في السنوات القادمة حتى يستطيعوا التسجيل في الماجستير علما بأنهم خريجو 2007 أي منذ 5 سنوات  في حين يحظي طبيب الجامعة علي الرعاية والمساعدة ويقبل تسجيله مباشرة دون الانتظار . معربين عن أسفهم علي الطريقة التي تدار بها اعرق كلية في الجامعة وهي كلية الطب ومستاءين  من الانتخابات الأخيرة التي أفرزت أناسا يعملون بنفس الطريقة التي كان يتعامل بها النظام السابق والذي أوصل الجامعات المصرية من خلو اسمها من أفضل 500 جامعة .  بالإضافة إلي أنهم شركاء في وصول مستوي أطباء الصحة إلي الحالة الحالية التي لا تردي أي احد  بسب عدم قبولهم  التسجيل في الدراسات العليا .

أهم الاخبار