عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيادة مصابى العبارة بيلا إلى 13 حالة

أكد د.هشام شيحة مساعد وزير الصحة للطب العلاجى لبوابة الوفد زيادة اعداد مصابى العبارة "بيلا" الى 13 مصابا، تم نقل مصاب منهم الى مستشفى نوبيع وتم نقل 12 مصابا الى مستشفى العقبة.

وأكد شيحة ان الحالات إصابتها بسيطة ولا توجد أى حالة وفاة.
وكان مركز البحث والانقاذ الرئيسي التابع للقوات المسلحة قد تلقي اشارة استغاثة من هيئة موانى البحر الاحمر في تمام التاسعة صباحا تفيد بتعرض سفينة الدحرجة الاردنية العبارة بيلا لنشوب حريق اثناء رحلتها من ميناء العقبة الاردني الى ميناء نويبع المصري وعلى متنها عدد 1200 راكب، بالاضافة الى 35 فردا طاقم العبارة.

تم تحديد موقع السفينة وهي على بعد 10 ميل بحري من ميناء العقبة حيث صدرت الاوامر بإقلاع طائرة طراز شنوك من مطار الغردقة وطائرة اخرى طراز سي 130 من القاهرة محملة

بقوارب النجاة ومساعدات الانقاذ الاخرى.
كما تم دفع عدد 6 وحدات تابعة للقوات البحرية للقيام بأعمال انقاذ الركاب والسفينة والمعاونة فى السيطرة على الحريق والتى قامت بالإبحار بأقصى سرعة الى موقع السفينة وقامت على الفور بالمساعدة فى انتشال الركاب من المياه ونقلهم الى العبارات التابعة للشركة المتواجدة قرب العبارة بيلا والتى نقلتهم الى ميناء العقبة الاردنى.
كما قامت احد القطع البحرية المصرية بنقل 64 راكبا الى ميناء طابا البحرى وتقديم كافة التسهيلات والمساعدات الغذائية والطبية اللازمة للركاب ونقلهم الى القاهرة على متن طائرة عسكرية.