رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ..احتجاجات العاملين بمكتبة الإسكندرية فى "ليلة الرحيل"

محلية

الخميس, 03 نوفمبر 2011 13:51
الإسكندرية - أميرة فتحي:

احتشد ما يقرب من "1500" متظاهر من العاملين بمكتبة الإسكندرية اليوم "الخميس" بساحة المكتبة لليوم الـ"9" على التوالى معلنين اعتصامهم لحين رحيل الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة عن منصبه، وذلك احتجاجاً على سياساته التى وصفوها بـ"القمعية" خاصة بعد قيامه بفصل "6" من الموظفين تعسفيا دون إبداء أسباب وذلك تزامناً مع اجتماع مجلس أمناء المكتبة الذى تم عقده بالقاهرة بدلاً من مكتبة الإسكندرية.

و أطلق المعتصمون على اعتصامهم "ليلة الرحيل" وذلك على طريقة ثورة 25 يناير وجمعة رحيل الرئيس المخلوع حسنى

مبارك حيث رددوا هتافات "هو يمشى مش هنمشى" و "كفاية .. ارحل" و "المكتبة مش تكية ولا عوبة للمحسوبية " و" المكتبة مصرية مش هتكون صهيونية " .
وحملوا لافتات احتجاجية تقول "الخديوى إسماعيل باع المكتبة لإسرائيل" و "الفلول .. الفلول لازم يمشوا على طول" و "النهاردة لازم يمشى كل تابع للنظام الساقط "، كما أقام الموظفون المحتجون عددا من عرائس "الماريونيت" بساحة المكتبة حاملة لافتات تقول "
ارحل" و "الاعتصام حتى الرحيل" و "زواج سراج من المكتبة باطل" .
وفى سياق متصل أقام المحتجون عرضا ساخرا لمسرح العرائس يسخر من سياسات مدير المكتبة وما يتعرضون له من ظلم وفساد داخل المكتبة على حد وصفهم مرددين أغانى "يا حبيبتى يا مصر " و"بلادى بلادى" .
كما أعلنوا غضبهم من قرار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بتجديد الثقة فى سراج الدين والذى اعتبروه قرارا باطلا مستندين على أن المكتبة تابعة لرئاسة الجمهورية وليس مجلس الوزراء .
تضامن مع العاملين بالمكتبة طلاب كلية طب جامعة الإسكندرية وبيت السنارى التابع للمكتبة بالقاهرة فى الوقت الذى تم فيه "1600" توقيع من العاملين بالمكتبة لإقالة مدير المكتبة.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=wExZnAMKdbA

أهم الاخبار