عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الأقصر يفتتح مدرسة للصم والبكم لطلاب الابتدائى

قام د. عزت سعد محافظ الأقصر بافتتاح  الطابق الأول والثانى بمدرسة التعليم الأساسى بمنطقة الحوض بالأقصر، والذى سيضم طلاب المرحلة الابتدائية لذوى الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم، وبذلك يكون محافظ الأقصر قد أنهى معاناة مايقرب من 100 طالب وطالبة من الصم والبكم.

قرر سعد  الاستفادة من المبنى الملحق بمدرسة الزناقطة والذى بلغت تكاليف إنشائه حوالى 3 ملايين جنيه وكان مخصصاً للمرحلة الابتدائية، وذلك بضمه إلى مبنى المدرسة الإعدادى والثانوى لتوسعة مساحة المدرسة.
ويذكر أن أولياء الأمور قد طالبوا محافظ الأقصر بتطبيق ما أقره القانون37 لسنة1990 الذي ينص علي حق هؤلاء الأطفال في مدرسة قريبة من مقار اقامتهم ومن المستشفيات وعدم تشريدهم في مدارس بعيدة.
وأن  يضع حد لمعاناتهم التى استمرت على مدار 15 سنة متتالية وأبنائهم بلا مدرسة، حيث طالبتهم الإدارة التعليمية بنقل أبنائهم إلى مدرسة الصم والبكم بالزناقطة التى تبعد عن مدينة الأقصر مئات الكيلو مترات، إلى جانب كونها مدرسة مشتركة مخصصة لطلبة الإعدادى والثانوى، وهو الأمر الذى رفضه أولياء الأمور خوفاً على أبنائهم.
وعلى جانب آخر تقدم د. عمر حمام جاد، وهو من

ذوى الاحتياجات الخاصة ببعض المطالب  لمحافظ الأقصر، كان على رأسها ايجاد مركز تكنولوجى لتمكين المكفوفين من استخدام الكمبيوتر من خلال البرامج الناطقة، وإتاحة فرص عمل جديدة لهم.
وطالب بضرورة وجود مشاركة سياسية للمكفوفين من خلال وسائل المشاركة السياسية الحديثة مثل كابينة الانتخابات، ومساعد الاختيار حتى يكونوا على قدم المساواة مثل الأسوياء.
وأضاف د. جاد أن هناك أيضاً مطلبا لذوى الإعاقة السمعية، وهو نشر لغة الإشارة حتى يتمكنوا من المشاركة والتفاعل فى المجتمع.
ومن جانب آخر اعلنت المحافظة انه تم التنسيق مع إحدى المؤسسات الخيرية لعلاج 300 حالة لذوى الاحتياجات الخاصة من الإعاقة البصرية، وتم تنفيذ المرحلة الأولى وهو حصر الحالات وتحديد من له الأولوية، وسيتم الفحص يوم 15/11 / 2011 بالأقصر.