غراب: لم نتلق أى شكاوى عن نقص البنزين أو السولار

محلية

الخميس, 03 نوفمبر 2011 11:45
كتبت - سناء مصطفي:

حذر المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية من اختلاق ازمات للمواد البترولية طوال ايام العيد. كما حذر من التلاعب بحصص البنزنين وتوزيعها دون رقابة لافتعال الازمات المعتادة في المواسم والأعياد.

وقال الوزير في تصرحات خاصة لـ"بوابة الوفد" إن غرفة عمليات الطوارئ بالوزارة لم تتلق حتي اليوم اي بلاغات اوشكاوي تفيد بوجود نقص في البنزين اوالسولار او البنزنين.
وقال المهندس هاني ضاحي رئيس الهيئة العامة للبترول إنه تقرر استثمار زيادة ضخ البنزين طوال أيام الاعياد بشكل مضاعف في محطات الوقود التابعة للوزارة علي الطرق الصحراوية والزراعية، وعدم السماح للتموين بالجراكن ومراقبة المحطات التي ينفذ لديها البنزين بمعدل لايتناسب مع قوة السحب.
واضاف انه تقرر الغاء إجازات المراقبين العاملين بشركات توزيع

البترول والمفتشين علي المحطات لمراقبة خط سير السيارات المحملة بالوقود واحالة المحطات المخالفة الي النيابة العامة، واغلاقها بشكل نهائي.
وطالب رئيس الهيئة المواطنين بالتزام القواعد المتعارف عليه في عمليات تمويل السيارات وعدم التكالب علي المحطات لتمويل السيارة قبل احتياجها للوقود كما تقرر احكام السيطرة علي المنافذ وحدود البلاد لمنع تهريب البنزين للدول المجاورة .
وأشار إلى قيام وزارة التضامن ومباحث التموين بمراقبة الاسواق للتاكد من الالتزام بالقواعد المحددة لتوزيع المنتجات البترولية خلال ايام العيد.

أهم الاخبار