رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقالة رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر

محلية

الأحد, 16 يناير 2011 13:31
السويس - عبدالله ضيف:


أقال المهندس علاء فهمي وزير النقل، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر من منصبه يوم الخميس الماضي. جاء ذلك عقب قيام جهة سيادية برفع تقرير خطير إلى وزير النقل تضمن مخالفات جسيمة شابت مزايدة حق استغلال عملية نقل وتفريغ الأمتعة بميناء سفاجا والتي أجرتها الهيئة في شهر أغسطس الماضي ورست على إحدى الشركات الخاصة المتخصصة في نقل الأمتعة نظير خمسة ملايين وألف جنيه سنوياً تدفعها الشركة للهيئة.

وكشف تقرير الجهة السيادية قيام هيئة موانيء البحر الأحمر في بداية شهر يناير الجاري بإضافة بند جديد

لصالح الشركة كان غير موجود في كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بمزايدة حق استغلال عملية نقل وتفريغ الأمتعة بميناء سفاجا يصرح للشركة بتحصيل مبلغ 100 جنيه إضافية على قيمة رسوم نقل الأمتعة بميناء سفاجا من كل راكب بحجة استخدام "عربات اليد" في نقل الأمتعة.

وأوضح تقرير الجهة السيادية تسبب عدم إضافة هذا البند منذ البداية في كراسة شروط ومواصفات المزاد الرسمية ثم إضافته في وقت لاحق بعد انتهاء المزاد وإبرام

العقد في انخفاض القيمة الحقيقية لمزاد حق استغلال عملية نقل وتفريغ الأمتعة بميناء سفاجا من حوالي "30" مليون جنيه سنوياً إلى خمسة ملايين وألف جنيه فقط سنوياً وإهدار وضياع حوالي "25" مليون جنيه سنوياً على خزينة الدولة لصالح الشركة الخاصة لسنوات عديدة قادمة.

وانتقد تقرير الجهة السيادية عدم قيام هيئة موانيء البحر الأحمر بتعيين العمالة الموجودة بميناء سفاجا الأمر الذي أدى إلى وقوع العمالة فريسة للشركة الخاصة التي قامت عقب رسو المزاد عليها بفرض مبلغ 300 جنيه شهرياً على كل عامل مقابل السماح له بدخول الميناء للعمل.

وعقب استعراضه تقرير الجهة السيادية، أقال وزير النقل رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر وأمر بإحالة مخالفات التقرير إلى النيابة للتحقيق.

أهم الاخبار