رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال "مصر المنوفية" يجددون احتجاجاتهم


نظم المئات من عمال شركة مصر المنوفية للغزل والنسيج بمنطقة مبارك الصناعية بمدينة قويسنا بالمنوفية، وقفة احتجاجية لتجاهل المسئولين مطالبهم المتمثلة فى صرف رواتب 3 شهور مضت ورفضهم سياسية الشركة المتبعه للفصل والتشريد. وقام العمال بقطع الطريق المجاور لشركتهم، وحاصرهم الأمن الذي أجبرهم على الاحتجاج داخل أسوار الشركة، وحمل العمال محافظ المنوفية مسئولية مايحدث لهم لتعهده الدائم بالتدخل لحل الأزمة، لكن دون جدوى, واتهموه بالانحياز إلى إدارة الشركة فى إطار تشريد العمال.
وانتقد العمال الأوضاع الحالية المتمثلة فى إيقاف الملاك توريد الخامات اللازمة لتشغيل المصانع وإيقاف العمل بها، وتوقف مرتباتهم دون تصفية للشركة وإعطائهم مستحقاتهم وتدنى رواتبهم،هذا بالاضافة إلى الوعود الكاذبة للمسئولين بحل الأزمة ووعدهم بصرف الرواتب كاملة إضافة للأجر المتغير عن الشهور الثلاثة الماضية و لم يتم صرفها

حتى الآن.
وتعهد العمال بتقديم بلاغ للنائب العام يوم الأربعاء القادم وتنظيم مؤتمر صحفى، لكشف حقيقة إدارة الشركة واتهامها بإهدارها العام.
الجدير بالذكر أن شركة مصر المنوفية للغزل والنسيج كانت إحدى الشركات الرائدة فى مجال خيوط الإكليريك فى مصر والشرق الأوسط منذ إنشائها فى أوائل الثمانينات قبل أن تتعرض للإهمال ومحاولات التصفية المتعددة التى انتهجها مُلاك الشركة.
وكان يعمل بها أكثر من 2000 عامل قبل أن يصبح إجمالى العمالة الموجودة بها الآن ما لا يزيد على 600 عامل بما فيهم العاملين بالإدارة.