طرح 7 أطنان أثيوبي من اللحوم استعدادا للعيد بالمنيا

محلية

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 14:28
كتب - أشرف كمال:

استعدت محافظة المنيا لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير السلع التموينية والاستهلاكية والمواد الغذائية للمواطن البسيط حيث أعلن  اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا أنه سيتم خلال أيام العيد طرح 7 أطنان إثيوبي من اللحوم البلدية بسعر 35 جنيها  للكيلو الواحد و7 أطنان لحوم البرازيلي بسعر 32 جنيها بإشراف رؤساء الوحدات المحلية ومديرية التموين لمنع أي تلاعب أو استغلال انخفاض الأسعار.

  وأضاف المحافظ أنه تم زيادة حصة المحافظة من الغاز الصب بكمية قدرها 300 طن ليصل إجمالي حصة المحافظة خلال أيام العيد إلى 16 ألفا و800 طن غاز صب تنتج 55 ألف اسطوانة يوميا والاحتفاظ بعدد من الاسطوانات مملوءة بالغاز كاحتياطي لتغذية المناطق المحتاجة وتكليف مديري إدارات التموين  بالمرور على محطات البنزين وخدمات تمويل السيارات للتأكد من توافر السولار والبنزين والمازوت والكيروسين  بالسعر المحدد المدعم  من قبل الحكومة  بعد تدفيع كميات إضافية منها بالمستودعات الرئيسية.

وأصدر الروبى توجيهاته إلى رؤساء الوحدات المحلية بضرورة  المرور على كافة المعديات  واللنشات النهرية التابعة للمحافظة والخاصة  وتوفير اشتراطات الأمن والسلامة النهرية بالمعديات  وصلاحيتها خلال فترة عيد الأضحى المبارك  مع ضرورة تخصيص الخدمات  من قبل الوحدة المحلية  على كل معدية لمراقبة الحمولات المقررة ومنع تكدس المواطنين عند الانتقال من الغرب إلى الشرق أو العكس مؤكدا انه سيتم إقصاء أي مسئول يثبت تقصيره في أداء واجبات عمله من منصبه فورا.


     وكلف المحافظ مدير مديرية الصحة و الطب البيطري والتموين بتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على الأسواق و محلات بيع  اللحوم و تكثيف الحملات الصحية على الباعة للتأكد من حملهم للشهادات الصحية مع التأكد من التزام التجار بالأسعار المعلن عنها وضبط المخالفين فورا.

   قال المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة مزودة بخطوط

تليفونات أرقامها 2320001 و 2342200 وربطها بغرفة عمليات الوحدات  المحلية بالمراكز وكذلك الإدارات الفرعية وتعين 3 نوبتجيات لتلقى أي بلاغات والتعامل معها.

وأعلنت مدريرة الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات والتأكيد على الانضباط والتواجد الفعلي للأطباء والعاملين  وتوفير جميع  الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ وسيارات الإسعاف لاستقبال الحالات العاجلة  والطارئة والتعامل معها على أكمل  وجه  وتوفير سيارات إسعاف مجهزة بكافة مراكز المحافظة.
     
وقال عزت حمزة وكيل وزارة التموين انه سيتم  إلزام المخابز البلدية المدعمة التي تنتج رغيف بسعر 5 قروش بالعمل بكامل طاقتها وكذلك المخابز الطباق والمرور عليها خلال أيام العيد للتأكد من التزامهم بالتعليمات الصادرة لهم .

وأضاف وكيل وزارة التموين انه تم توفير خلال فروع المجمعات التعاونية والاستهلاكية توزيع 8 طن و455 طن طيور حية و2 طن لحوم بلدية وطن من الأسماك المجمدة و32 طن مكرونة و528 طن سكر و145 طن دقيق .
    

قال الدكتور محمد مصطفى مدير الطب البيطري أنه سيتم فتح جميع المجازر وعددها 40 مجزر  على مستوى المحافظة بطاقة ذبح 30 رأس ماشية كل ساعتين للمجزر الواحد   مجانا أمام المواطنين وسيتم المرور قبل أيام العيد لتجهيز المجازر وتنظيم عمليات دخول المواطنين للذبح.

أهم الاخبار