قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بــ"الحربية"

محلية

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 14:26
كتب – أمير سالم:

صدق المشير  حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية دفعة يناير 2012 اعتباراً من يوم        الأربعاء الموافق 2 / 11 /2011م من الاطباء والمهندسين والمختلط من كليات العلوم (كيمياء مزدوجة – ميكروبيولوجى –حيوية – فيزياء – بيولوجى – علوم فلك )، والتجارة ( محاسبة ) والحقوق والتربية الرياضية، واللغات ( انجليزي – فرنسي - روسى- صينى – ايطالي )، وإعلام وصحافة، وزراعة والتربية الموسيقية وترميم آثار وآداب علم نفس ( ويسمح للضابطات الإناث المكلفات بالقوات المسلحة بالتقدم في حالة انطباق الشروط عليهن ) وكلية العلاج الطبيعي ( ذكور واناث )  .

صرح بذلك اللواء أ ح / عصمت مراد مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية، وأضاف أن الدفعة المطلوبة من الأطباء تشمـل تخصصـات الطب البشري من الذكور والأطباء البشريين الحاصلين على الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراة) بالاضافة الى تخصص طب الطوارئ والاسعافات الاولية ذكور وطب الاسنان والبيطرى والصيادلة (ذكور واناث) ورئيسات تمريض (اناث) .
ويشترط لدفعة الأطباء ان يكون المتقدم حاصلاً علي المؤهل عام 2011 والسنوات السابقة له وان يكون قد امضي فترة الامتياز للاطباء البشريين وان يكون المتقدم حاصلاً علي تقدير جيـد فأعلـي بالنسبـة للاطبـاء (بشري- طب الطوارئ والاسعافات الاولية - اسنان) وتقدير مقبول فأعلى لتخصصات (بيطرى ذكور – صيادلة ذكور واناث – رئيسات تمريض خريجى كلية التمريض) على ان يتم

إرفاق شهادة إنهاء فترة الامتياز وترخيص مزاولة المهنة، على ألا يزيد سن المتقدم في أول يناير 2012 بالنسبة للاطباء البشريين ذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس على (30) سنة والاطباء البشريين ذكور الحاصلين علي درجة الماجستير على (34) سنة والحاصلين على درجة الدكتوراة على (38) سنة والحاصلين على طب الطوارئ والاسعافات الاولية على (30) سنة والحاصلين على درجة البكالوريوس طب اسنان على (30) سنة والحاصلين على درجة البكالوريوس طب البيطرى على (28) سنة والحاصلين على درجة البكالوريوس صيادلة "ذكور واناث" على (28) سنة وخريجى كلية التمريض على (26) سنة .
أما الدفعة المطلوبة من المهندسين فتضم تخصصات (كهرباء قوي – هندسة حواسب – اتصالات / إلكترونيات – ميكانيكا قوي – ميكانيكا إنتاج - ميكانيكا سيارات – هندسة بحرية "بناء سفن" – هندسة طيران – مدنى- عمارة - هندسة نسيج – هندسة نووية- فنون تطبيقية "نسيج - صباغة") .
ويشترط ان يكون المتقدم حاصلاً علي المؤهل عام 2011 وما قبلها بتقدير مقبول فأعلى على ألا يزيد السن فى اول يناير 2012 على 26 سنة وان يتم إرفاق شهادة عضوية من نقابة المهندسين  .
ويشترط للدفعة المطلوبة من المختلط أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل عن عام 2011م والسنة السابقة لها فقط
بتقدير جيد فأعلى على ألا يزيد السن فى اول يناير 2011 على 26 سنة .
اما بالنسبة لتخصص علوم فلك فيسمح بالتقدم للطلبة الحاصلين علي المؤهل عام 2008                                        وحتي عام 2011م.
اما بالنسبة لتخصص "العلاج الطبيعى ذكور - اناث" فيسمح بالتقدم للطلبة الحاصلين علي المؤهل عام 2009                                        وحتي عام 2011م على ان يكون قد امضى فترة الامتياز.
ويشترط فى جميع المتقدمين أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس والا يكون الطالب أو أبواه مكتسبين جنسيات اخري او متقدم احد منهم للحصول علي جنسية اجنبية، وان يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات التى يحددها مكتب تنسيق القبول وفقاً للمستويات المقررة، والا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفين وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط .
وتترواح مدة الدراسة من (6-7) شهور بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية .
اما بالنسبة للشروط الخاصة للقبول بالكلية الجوية  ان تنطبق جميع الشروط العامة للقبول علي الطلبة المتقدمين للكلية الجوية والا يقل المجموع في الثانوية العامة عن 55 % حد ادني ( علمي – ادبي – أزهري – شهادات معادلة ) ويشترط الا يكون قد مضي علي حصول الطالب علي شهادة الثانوية اكثر من عام واحد بشرط ان يكون مقيدا بإحدي الكليات الجامعية او المعاهد ومجتازا السنة الدراسية بها بنجاح ويقدم ما يفيد ذلك .
وان يجتاز الاختبارات الطبية الخاصة بالقومسيون الطبي الجوي والا يقل طول الطالب عن 160 سم ولا يزيد على 186 سم ولا يزيد سنه في اول يناير 2012 على 22 عاما .
علماً بأنه سيتم فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها الي المكتب الرئيسي بالكلية الحربية اعتبارا من يوم السبت الموافق 12/  11 /2011 حتي يوم الخميس  الموافق 24  /11 /2011 .

أهم الاخبار