محامو عابدين ينقلون اعتصامهم للنقابة

محلية

الأحد, 16 يناير 2011 12:50
كتب ـ أحمد أبو حجر:


قرر محامو عابدين المعتصمين بمقر المحكمة, نقل اعتصامهم اليوم لمقر النقابة العامة للمحامين. وسينظم هؤلاء المحامين وقفة احتجاجية على سلالم النقابة احتجاجا على قرر المستشار محمد السيد رئيس محكمة جنوب القاهرة بتحويل غرفة المحاماة إلى غرفة حفظ خاصة بالمحكمة؛ كما هددوا بالدخول في اعتصام مفتوح بمحكمة عابدين لحين تراجع رئيس محكمة جنوب القاهرة عن قراره وتسلمهم الغرفه الخاصه بهم.
من ناحيه أخرى، يعقد عدد من المحامين أعضاء لجنة الحريات, وحركة محامون بلا

قيود, ولواء المحامين الأحرار, مؤتمرا صحفيا غدا الاثنين بدار القضاء العالي, تحت عنوان نحو تنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية القانون 100 لسنة1993.
وقال أسعد هيكل منسق حملة جمع توقيعات مطالبة رئيس محمكة استئناف القاهرة: إن المحامين سيقوموا عقب المؤتمر بتسليم رئيس محكمة استئناف القاهرة الطلب الذي وقع عليه حتى الآن أكثر من 650 محاميًا لمطالبته باستلام
النقابة، وتشكيل اللجنة المنصوص عليها بالمادة 135 من قانون المحاماة لتولي اختصاصات نقيب و مجلس نقابة محامين مصر وإجراء انتخابات نقابة المحامين في مدة لا تتجاوز ستين يوما من تاريخ الحكم الصادر بعدم دستورية القانون 100 لسنة 1993.
وحذر هيكل الحزب الوطني من الالتفاف على تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا وهي أعلى محكمة في البلاد وذلك بطرح مشروع قانون جديد يمد العمل بمجالس النقابات المهنية المنعدمة حاليا وأن هذا العمل إذا ما شرع في تنفيذه الحزب الوطني سيثير غضب النقابيين والمهنيين في مصر ويترك أثرًا لن يحمد عقباه.

أهم الاخبار