عبد الرحيم يتهم الولى بتزوير مجلس "الصحفيين"

محلية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 21:03
كتب- صلاح شرابي:

اتهم جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين ممدوح الولى نقيب الصحفيين بالتزوير لصالح جمال فهمى عضو المجلس النقابة فى التصويت الذى تم مساء اليوم للمفاضلة بين كليهما لمنصب وكيل أول النقابة ورئيس لجنة القيد.

جاء ذلك عقب اجتماع مجلس النقابة الذى أعلن فيه عن تشكيل مجلس النقابة، وشكلت على النحو التالى:
كارم محود سكرتيرا عاما، وإبراهيم أبو كيلة أمينا للصندوق.
وكان منصب الوكيل الثانى لكل من محمد عبد القدوس، عبير السعدى، حاتم زكريا، جمال عبد الرحيم.
كما تم اختيار هانى عمارة سكرتيرا عاما مساعدا، وخالد ميرى أمين صندوق مساعدا.
وبالنسبة للجان، جاء أسامة داود رئيسا للجنة الرعاية الاجتماعية، جمال عبد الرحيم للجنة النشاط، علاء العطار للجنة الثقافية، خالد ميري للجنة الإسكان، وهانى عمارة للجنة الخدمات، وهشام يونس للجنة الشئون الخارجية، ومحمد عبد القدوس للجنة الحريات،

حاتم زكريا للجنة التشريعات.
وقال جمال عبد الرحيم: "ما لم يتم الرجوع فى قرار تعيين جمال فهمى سكرتيرا عاما للنقابة لن أتنازل عن حقى حتى لو وصل الأمر للقضاء، وسأعطى المجلس فرصة حتى انتهاء إجازة عيد الأضحى حتى يتم تصحيح الوضع الخاطئ".
وأضاف عبد الرحيم فى حضور ممدوح الولى أن الولى لم يفعل قانون نقابة الصحفيين والاعراف النقابية التى تلزم باجراء قرعة فى حالة تساوى الاصوات، كذلك احتساب صوت النقيب بصوتين فى هذه الحالة ايضا، وهو ما لم يفعل.
وفى نفس السياق، قال ممدوح الولى ان جمال عبد الرحيم وجمال فهمى حصلا على 6 اصزات لكل منهما، وامتنع عضو عن التصويت، مشيرا الى اجراء التصويت
مرة اخرى، والذى حسم فيه المنصب لجمل مهمى.
وردا على ذلك، فجر جمل عبد الرحيم مفاجأة من العيار الثقيل حينما أكد ان عدد الاصوات كان 13 فى الوقت الذى امتنع فيه عبد الرحيم نفسه عن التصويت، وهو ما رد عليه الولى بأنه صوت لصالح عبد الرحيم بدلا منه امام المجلس.
كما اتهم عبد الرحيم ياسر رزق عضو مجلس النقابة السابقة ورئيس تحرير الاخبار بالتأمر ضده، واجراء اتفاقيات يوم الخميس الماضى قائلا: انتخابات هيئة مكتب الصحفيين اجريت على مقهى فى حى الزمالك يوم الخميس الماضى برئاسة ياسر رزق.
وكان جمال عبد الرحيم تقدم إستقالته من عضوية مجلس نقابة الصحفيين في أول إجتماع للمجلس بعد الإنتخابات الأخيرة التي أجريت 26 أكتوبر الماضي.
وكان الإجتماع قد شهد خلافات ومشادات عنيفة بين الاعضاء بسبب تشكيل هيئة المكتب  بعد تمسك كل من جمال عبد الرحيم وجمال فهمي بمنصب وكيل أول النقابة ورئيس لجنة القيد، مما دعا المجلس الي اجراء تصويت سري بينهم انتهي بحصول كل منهما علي أصوات وامتنع عضو عن التصويت .

أهم الاخبار