حقوقيون يلتقون "حلمى" لحل أزمة "بسمة"

محلية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 21:01
كتبت - هبة أحمد :

أعلن الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء عن تضامن النقابة العامة لأطباء مصر مع الدكتورة بسمة عبد العزيز مدير الإعلام بالأمانة العامة للصحة النفسية والتى أحيلت للتحقيق لإصدارها بيان استنكار على خلفية حجز النشطاء السياسيين بمستشفيات الصحة النفسية، وذلك بعد أن قامت الشرطة العسكرية بإيداع الناشط السياسى مايكل نبيل مستشفى العباسية للأمراض النفسية.

وأوضح حسين لـ"بوابة الوفد" أن هناك وفدا من أعضاء مجلس

النقابة العامة للأطباء والنقابة المستقلة بمستشفى العباسية ومنظمات المجتمع المدنى ومركز النديم وهشام مبارك ونقابة المحامين ستتوجه خلال الأسبوع الحالى إلى وزير الصحة احتجاجا على الإجراء التعسفى الذى تم اتخاذه ضد الدكتورة بسمة, مؤكداً على أنه فى حالة عدم الاستجابة من الوزارة فإن الأطباء سيلجأون إلى العديد من الإجراءات الأخرى ضد الوزارة .

وفى سياق متصل، أصدر أطباء الصحة النفسية بياناً يعلنون فيه عن تضامنهم مع مدير الإعلام بالأمانة العامة للصحة النفسية وأوضح البيان أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإجراءات ضد وزير الصحة لوقفاته المتخاذلة ضد الأطباء .

مؤكدين على أن ما وجه للدكتورة بسمة ليست اتهاماً فى الأساس لأن البيان صادر من الأمانة العامة للصحة النفسية وموقع من الدكتور عارف خويلد الأمين العام للصحة النفسية.

وهدد الأطباء بأنه إذا لم يستجب وزير الصحة لمطالبهم فإنهم سيقومون بالعديد من الوقفات الاحتجاجية والإجراءات التصعيدية ضد وزير الصحة.

أهم الاخبار