رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التضامن تتجه لرفع سعر الرغيف

محلية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 16:18
كتبت ـ هدى بحر:

انتهى جهاز التعبئة العامة والإحصاء من إعداد تكلفة انتاج رغيف العيش وتقدم بها لوزارة التضامن تمهيدًا لإدراجها فى موازنة الوزارة الجديدة،

صرح عطية حماد نائب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية للوفد بأن الدراسة التي تم إعدادها بواسطة الجهاز تتضمن تعديلا للتكلفة الحالية بما يتناسب مع السعر الحقيقى بالسوق تمهيدًا لرفع سعر الرغيف المدعم.
أكد حماد أن الشعبة تقدمت بمقترحين للوزارة الأول يتضمن الاستمرار فى طرح رغيف بسعر 5 قروش علي أن يتم طرح كميات بسعر 10 قروش تصل إلي

نسبة 10٪ من حجم المعروض أما التصور الثانى وهو ما يميل إليه وزير التضامن وسط احتمالات بضمه فى تقرير الاحصاء وهو فصل الانتاج عن التوزيع بأن تتولى المخابز انتاجه وبيعه للحكومة بسعر التكلفة الحقيقى والتي تتولى طرحه بسعره المدعم وتحدده بحسب ما يتراءى لها.
وكشف حماد عن عدم حصول المخابز على متأخرات الحافز المتبقية لها لدى الوزارة منذ عام 2008 حتى 2010 والتي تصل إلي 240 مليون جنيه،
ووافقت التضامن علي دفعها علي دفعتين الأولى تصل إلي 150 مليونا، والثانية إلي 90 مليون جنيه وهو ما لم يتم حتى الآن.
يذكر أن أصحاب المخابز كانوا قد هددوا بعمل إضراب فى حالة عدم حصولهم علي مستحقاتهم السابقة وقد استجابت الوزارة لطلبهم وقررت دفع الحافز علي دفعتين.
وعلى الجانب الآخر ناقشت شعبة أصحاب المخابز برئاسة فرج وهبة فى اجتماعها أمس مسألة إسقاط الغرامات عن أصحاب المخابز والتي وافق عليها وزير التضامن إلا أنه لم يعتمده حتى الآن.
كما رفض اللقاء الاسلوب التعسفى الذى يتبعه مفتشو التموين خلال مداهمة المخابز بالاضافة إلي الاستعانة بمباحث التموين وهو ما يتنافى مع الفكر المتبع بعدم مداهمة الأجهزة للمحال التجارية.

أهم الاخبار