خطة طوارئ من الصحة لمواجهة أزمات العيد

محلية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 15:00
القاهرة -أ ش أ:

أعدت وزارة الصحة والسكان خطة شاملة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لتأمين خدمات الإسعاف والطوارئ خلال فترة العيد من خلال توفير اكثر من 400 سياراة إسعاف وتشكيل فريق طوارئ للاسعاف المركزى يعمل  على مدار 24 ساعة.

كما تتضمن الخطة توزيع سيارات الإسعاف على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظات وتأمين الحدائق العامة وعمل "نوبتجيات" للأطباء بهيئة الإسعاف وفرق للمرور على الطرق السريعة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

صرح بذلك محمد الشربينى المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، وقال إنه تم تحديد الأماكن التى سوف تتمركز فيها سيارات

الإسعاف على مستوى جميع محافظات الجمهورية أثناء فترة إجازة عيد الأضحى المبارك تحسبا لأى طوارئ أو أى ظروف.
وأشار إلى أنه تم وضع خطة لتأمين صلاة عيد الأضحى المبارك فى إقليم القاهرة الكبرى وتمركز عدد من سيارات الإسعاف حول المساجد وخاصة المساجد الكبرى التى ستقام بها صلاة العيد، كما تقرر تأمين الحدائق العامة والمتنزهات وبعض المناطق الأثرية كمنطقة الأهرامات وغيرها .
وقال إن التعليمات تقضى بأن يلتزم جميع الأطباء بالبلاغات
وعدم إغلاق التليفونات وإلغاء جميع أنواع الإجازات للعاملين بمرفق الإسعاف والتأكيد على حالة وصلاحية جميع سيارات الإسعاف وعمل الأجهزة اللاسلكية وتواجد وحدات متنقلة من سيارات الاسعاف فى المتنزهات والحدائق العامة وأماكن التجمعات والنوادى والكنائس
.

وأضاف أن الخطة تشمل أيضا التنسيق مع هيئة الإسعاف وفرق الانتشار السريع ومستشفيات الإخلاء الرئيسية والتى تم تحديدها على مستوى جميع المحافظات لاستقبال الحالات وتوفير كميات كافية من أكياس الدم والبلازما وعمل نوبتجيات وفرق مرور اثناء اجازة العيد.

 وذكر أن الخطة ستشمل أيضا المرور على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والاضاحى للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الصحية السليمة .. مشيرا إلى أن هذه الخطة
سوف يتم تنفيذها اعتبارا من وقفة العيد وحتى نهايته.

أهم الاخبار