رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصيادلة" تسعى لتوفيق أوضاع المصانع الحكومية للأدوية

أرسلت النقابة العامة للصيادلة خطابا الى الدكتور أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة بشأن توفيق أوضاع المصانع الحكومية التابعة للوزارة  وهى خمسة مصانع أنشئت بقرار جمهوري لإنتاج الأدوية في عام 1964 تحت شعار (صحة مجانية ) في محافظات سوهاج والمنيا والفيوم والزقازيق ودمنهور.

وذكر بيان لنقابة الصيادلة وزعته اليوم الثلاثاء أن هذه المصانع الآن موقوفة عن العمل، مشيرا إلى أن إغلاق هذه المصانع وما فيها من آلات ومعدات يعد إهدارا للمال العام، وزيادة لمعدل البطالة لما كانت تحمل هذه المصانع من أيدٍ عاملة.
واشار البيان الى انه تم وضع تصور من لجنة الصناعة بالنقابة العامة لحل المشكلة وذلك من خلال زيارات ميدانية للمصانع بوفد مشكل من عضوين أو ثلاثة من لجنة الصناعة وممثل عن إدارة

الصيدلة التابع لها ومهندس مختص بمصانع الدواء ومفتش من الإدارة المركزية من العاملين بترخيص المصانع .
ويهدف ذلك إلى إعداد تقرير عن حالة المصنع الواقعية وعمل مقايسة للاحتياجات المطلوبة للمصنع لتحقيق مواصفات التصنيع الجيد ويتم عرض نتائج المقايسة على المحافظ التابع له المصنع للسير في إجراءات حل المشكلة .
واشار البيان إلى أن النقابة تقترح أن تقوم المحافظة بالتمويل ويعرض الموضوع على بعض الشركات الوطنية لتقوم بالتمويل مقابل إيجار المصنع لمدة يتم التوافق عليها وفق الأسعار السائدة حاليا.