محاولات لاحتواء إضراب الصحة

محلية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 10:20
كتب - خالد حسن

فى محاولة لاحتواء عمال الصحة  عقب إعلانهم الاضراب عن العمل  غدا الاربعاء للمطالبة بالمساواة وحقوقهم المالية واحتجاجا على القرارات الاخيرة لوزير الصحة التى  تسببت فى الإنقاص من أجورهم بدلا من تعديلها ، التقى وفد لجنة الحوار والمفاوضة لنقابة العلوم الصحية مع مساعد وزيرالصحة اللواء احمد فرج الذى أبدى استعداده للتفاوض من أجل حصول كل العاملين بالقطاع الطبى على حقوقهم كاملة.

كما صرح ايضا بأن الوزارة لن تنتقص من أى موظف جنيها واحدا وان الهدف من القرارات هو رفع مستوى الاجور وليس العكس إلا انه أشار الى ان القرارات لم تكتمل بعد وأن الوزارة بصدد استصدار قرارات مكملة لما صدر وأنهم بالفعل لم يدرجوا الفنيين فى النوبتجيات عن طريق

السهو وليس قصدا ووعد بأن هذه القرارات سوف تصدر قبل حلول عيد الأضحى المبارك.

وعلى صعيد آخر استمرت المحافظات البعيدة فى احتجاجها على القرارين مطالبين بسرعة إصدار القرارات المكملة ووصولها الى جهات الصرف قبل إجازة عيد الاضحى المبارك.
وقد اتخذ وكيل الوزارة إجراءات متعسفة ضد المحتجين وأعطى جزاءات بالامر المباشر لفنيي الاحصاء والتسجيل الطبى  وأحال بقية الفنيين الى الشئون القانونية.
يذكر أن القائم بأعمال وكيل الوزارة بمحافظة جنوب سيناء الدكتور ابراهيم عطية تحدث الى النقيب العام مطالبا بوقف الاضرابات .                                             
 

أهم الاخبار