بدء برنامج تدريبى على مهارات البحث العلمى بمدارس الفيوم

محلية

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 09:52
الفيوم –سيد الشورة

بدأت اليوم الثلاثاء  فعاليات خطة تنفيذ البرنامج التدريبي على تنمية مهارات البحث العلمي لطلاب المدارس بمحافظة الفيوم.

يهدف البرنامج إلى تشجيع الاشتراك في مسابقات معارض العلوم و الهندسة لعام 2011-2012 ( ISEF ) على المستوى المحلي و الإقليمي و الدولي .وذلك تحت رعاية المهندس احمد علي محافظ الفيوم وحسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

ويتولي عملية الاشراف والتنظيم في تنفيذ المشروع كلا من محمد فاروق مدير مركز التطوير التكنولوجي وسيد عبد العظيم رئيس

قسم التدريب بالمركز ، وتتكون اللجنة الفرعية لادارة البرنامج من كل من خالد محمد مصطفي ومروه حلمي جمال وجيهان عبدالفتاح و لمياء احمد حسن وسهي عبدالرحمن علي و هيثم عبدالله علي .
يهدف البرنامج الى  نشر ثقافة البحث العلمي بين المعلمين و طلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة من أجل بنـاء جيل من المبتكرين و المخترعين و المفكرين بهدف بناء مجتمع
علمي متقدم .
سيتم في إطار أنشطة البرنامج الإعلان عن معارض العلوم و الهندسة بالمدارس الحكومية و الخاصة و المعاهد الأزهرية و كذلك المؤسسات الداعمة علمياً و مادياً ومنها ( جامعة الفيوم – رجال الأعمال – الجمعيات الأهلية – المركز الاستكشافي للعلوم و التكنولوجيا ) .
ويقوم البرنامج على تدريب و تأهيل ( 315 ) معلما من مختلف التخصصات المستهدفة خلال عام 2011 م ، وتحفيز المعلمين للطلاب على اختيار مادة النشاط العلمي و صياغتها في إطار منهجية البحث العلمي، والاشتراك بـ3 مشروعات متميزة على الأقل في مسابقة معرض العلوم و الهندسة المصري بالقاهرة .

أهم الاخبار