رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرصة أخيرة لمستثمرى" القطامية" لاستكمال مشروعاتهم

محلية

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 20:01
كتب ـ سامى الطراوى:

أعلن د. عبد القوى خليفة محافظ القاهرة إلغاء قرار سحب عدد من الأراضي المخصصة للمستثمرين بمنطقة الاستثمار بالقطامية لعدم البدء في تنفيذ مشروعاتهم وموافقة مجلس الوزراء على منحهم فرصة أخيرة لتنفيذ المشروعات.

وقد تباينت المهلة الزمنية المحددة للمشروعات كالتالي:
5 شهور لتنفيذ 50% من المشروع على الأقل، واستكمال المشروع بالكامل في مدة 10 أشهر للقطع الصغيرة الصناعية، وتمتد لمدة عام في حالة عدم توصيل المرافق لها، أما بالنسبة للقطع الكبيرة والمخصصة للمشروعات السكنية والتعليمية والبالغ عددها 4 قطع فتم إمهالها مدة 18 شهرا لتنفيذ 50% من المشروع على الأقل.. على أن يقوم المستثمرون بسداد كافة مستحقات المحافظة بالكامل من قيمة الأرض والمرافق، وأخذ تعهد كتابي على المستثمر بذلك، وفي حالة انقضاء المهلة المحددة دون الالتزام بالاشتراطات تقوم المحافظة

بسحب الأرض نهائياً، وإعادة عرضها للبيع بمزاد علني دون أي مسئولية على المحافظة .
وكانت محافظة القاهرة قد أصدرت قرار سحب أراض من المخصصة للاستثمار بمنطقة القطامية منها 55 حالة مخصصة نشاط صناعي ، واثنان نشاط سكني ، واثنان نشاط تعليمي ، وتقدم المستثمرون بتقديم التماسات لمحافظ القاهرة بعدم قدرتهم على تنفيذ المشروعات لأسباب خارجة عن الإرادة لعدم وصول المرافق أو تمهيد الطرق للوصول إليها، ورفع الأمر للعرض على مجلس الوزراء الذي قرر منحهم فرصة أخيرة ومهلة زمنية لتنفيذ المشروعات، وسحب الأراضي من غير الجادين في حالة عدم الالتزام .
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع عدد من المستثمرين بمنطقة
القطامية بحضور اللواء / تيسير مكرم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء / عادل طه السكرتير العام المساعد، واللواء / هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان، وم. مفيد شوقي المشرف العام على الاستثمار، ورؤساء أحياء المقطم والبساتين، وعدد من قيادات المحافظة.
أكد خلاله المحافظ على المستثمرين بأهمية استغلال الفرصة والانتهاء من المشروعات خلال المدة الزمنية المحددة ، والالتزام باللوائح والقوانين واشتراطات التعاقدات .. مؤكداً ضرورة سداد مستحقات المحافظة لتمكينها من الوفاء بالتزاماتها للمقاولين وشركات المرافق من مياه وصرف وكهرباء وغاز، واستكمال الطرق والإنارة العامة.
وأكد المستثمرون خلال كلماتهم تقديرهم الكامل للجهود المبذولة من المحافظ ومسئولي المحافظة لإعادة الأراضي المخصصة لهم، والبدء في مشروعاتهم التي واجهت كثيرا من العوائق .. مطالبين بسرعة الانتهاء من الطريق الجديد المؤدي إلى أراضيهم بالمنطقة الصناعية، كذلك العمل على حل بعض المشاكل في توصيل المرافق واستكمالها والموافقة على تخصيص مساحة أرض لإقامة مقر لاتحاد المستثمرين للقيام بواجباته على توفير الخدمات اللازمة بالمنطقة من نقاط أمنية ومطافي وإسعاف وخلافه.

أهم الاخبار