رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة تحيل "بسمة" للتحقيق والأطباء يهددون الوزير

محلية

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 18:50
كتبت - هبة أحمد :

قامت وزارة الصحة والسكان بإرسال منشور إلى الأمانة العامة للصحة النفسية تطلب فيه التحقيق مع الدكتورة بسمة عبد العزيز مدير إدارة الإعلام بالأمانة وذلك بسبب قيامها بإصدار بيان صحفى تدين فيه إحالة النشطاء السياسيين إلى مستشفيات الصحة النفسية وذلك عقب إيداع الناشط السياسى مايكل نبيل مستشفى العباسية للامراض النفسية والعصبية.

والمنشور الذى يطالب بالتحقيق مع بسمة عبد العزيز يتعارض مع

تأكيد الدكتور عارف خويلد الامين العام للصحة النفسية أن بيان الإدانة صادر من الأمانة العامة ولا يعبر عن رأى بسمة الشخصى .
وفى سياق متصل أعلن الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الاطباء تضامنه الكامل مع بسمة عبد العزيز مشيراً إلى أن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة قام بإجراء مداخلة
على إحدى الفضائيات أكد خلالها إحالة بسمة للتحقيق لأنها قامت بإصدار بيان يعبر عن وجهة نظرها فقط دون الرجوع لوزارة الصحة وبسبب هذا التصريح طالب أطباء الصحة النفسية بضرورة إقالته ولكننا فوجئنا بصدور قرار التحقيق الادارى رغم أنف الاطباء.
وأضاف حسين أن القرار فيه كثير من التعسف ونحن نحذر وزير الصحة ونذكره بأنه وزير الثورة ولا يجب أن يسير فى مثل هذه الإجراءات وإلا سيواجه العديد من الخطوات التصعيدية التى سيقوم بها أطباء الأمانة العامة للصحة النفسية.

أهم الاخبار