عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر ينهى أزمة أصحاب العقود الموسمية

أصدر الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر توجيهاته بأولوية التعاقد مع القائمين بالعمل الفعلي "معلمي العقود الموسمية" في الإعلان المنتظر صدوره قريبا، كما أصدر تعليماته بحصر المتعاقدين علي بند الحسابات الخاصة من معلمي الأزهر.

وكلف شيخ الازهر كلا من الأمين المساعد للشئون المالية و مدير عام امن الأزهر بعمل حصر قيمة التعاقدات وتقديم مقترح لتوحيد أجور المتعاقدين علي بند الحسابات الخاصة علي مستوي المناطق الأزهرية وذلك نظرا لوجود اختلاف في قيم التعاقدات من منطقة لاخري .
ووجه  شيخ الازهر بأحقية السادة المعلمين المتعاقدين علي بند الحسابات الخاصة بالمعاهد الأزهرية بأن يكون لهم الأحقية في إعفاء أبنائهم بنسبة 50% من المصروفات المدرسية أسوة بباقي زملائهم المعلمين المعينين.
وكلف مدير عام الامن بالتأكد من صحة الشكوى المقدمة من بعض المدرسين المتعاقدين من خصم جزء من الراتب لصالح التأمين الصحي علما بأنه لا يستفيد المدرس بهذا التأمين علي ان يتم عرض الموضوعات "توحيد المرتبات والتأمين الصحي" علي شيخ الازهر خلال الأسبوع الأول بعد إجازة العيد .
وكان العشرات من المدرسين والعاملين بقطاع الازهر غير المعينين قد تظاهروا امس امام مشيخة الازهر احتجاجا على عدم تثبيتهم وشمولهم في قرار شيخ الازهر الذي قضى بتثبيت العمالة الموسمية.