رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موظفو مكتبة الإسكندرية يكشفون عن إهدار المال العام

محلية

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 10:48
كتبت - أميرة عوض:

كشفت المذكرة المقدمة من موظفى مكتبة الاسكندرية للنائب العام عن مخلفات جديدة لإسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية فى إهدار المال العام.

أوضحت المذكرة أنه تم إرساء عملية مشروع برج العرب على شركة العبد للمقاولات ولكن بعد تدخل مدير الإدارة طارق يس واتباعه تم الغاء الترسية (وتم دفع مبلغ ستين الف جنيه مصرى لشركة العبد للتنازل عن الامر الذى يمثل اهدارا للمال العام ) على ان تنفذ عن طريق الادارة الهندسية كما قاموا باستغلال العمال والمواد بمشاريع مدير الادارة الخاصة حيث تم صرف اكثر من عشرة ملايين جنيه على المشروع الذى لم ينته حتى

الآن.
كما أشارت المذكرة إلى قيام رئيس القطاع المالى والادارى بالمكتبة بتأسيس شركة الكسندرينا للاستشارات الفنية وذلك بهدف التحايل على القوانين والالتفاف حول الاجراءات الادارية وترسية الاعمال مثل مشروع قصر انطونيادس على الدكتور محمد عوض مدير دراسات البحر المتوسط بالمكتبة.
وقال الموظفون إن شركة الاستشارات الفنية لا يوجد بها اى مستشار متخصص فى الامور الفنية وكل العاملين بها اما من اصحاب الواسطة او من تم ابعادهم من المكتبة ويحصلون على راتب من الجهتين مثل (اسامة خليل ).
وأكدوا من خلال المذكرة ان المهندس طارق يس مدير الادارة الهندسية بالمكتبة يقوم باستغلال عمال المكتبة واجبارهم على تشطيب مستشفيات وشركات وفيلال خلال ساعات العمل الرسمية بمعرفة مدير المكتبة.
وأشار الموظفون إلى انه تم التعاقد مع شركة mmt  للمهندس علاء عبادى بمبلغ ثلاثه ملايين جنيه من اموال المكتبة منذ سنتين وذلك مقابل تطوير برامج بالادارة الهندسية ولم يتم استلام اى شىء من الشركة المذكورة حتى الآن.
واضافوا ان اسماعيل سراج الدين مدير المكتبة قام باستجار فيلا بمنطقة كفر عبده  بمبلغ 23 الف جنيه كانت مؤجرة لأحد الدبلوماسيين الامريكيين بمبلغ خمسة عشر الف جنيه من اموال المكتبة.
كما قام بشراء شقق لم يتم استخدامها منذ اكثر من عام وكذلك انفاق مئات الآلاف على تشطيبات هذه الشقق والفيلا، مؤكدين أن بعض هذه الشقق يملكها افراد من العاملين بالمكتبة.

 

أهم الاخبار