جدل حول رئاسة الجالية المصرية بأوروبا

محلية

السبت, 15 يناير 2011 16:01
كتبت - أنس الوجود رضوان:

قال مصطفى رجب رئيس الجالية المصرية ببريطانيا: إن التصريحات التى أدلى بها عصام عبد الصمد بأنه رئيس اتحاد المصريين بأوربا ليس له أي وجود.

أضاف، أن الجاليات المصرية في أوروبا لا علاقه لها من قريب أو بعيد بهذا الاتحاد، وأشار رجب إلى أن رؤساء الجاليات المصرية حريصون دائما على أن نجتمع بصفة دائمة حتى نضع صياغة لكل الأحداث التى تمر بالمنطقة.

أوضح، أنه فور علمهم بكارثة الإسكندريه قررنا أن نأتي إلى مصر لتقديم واجب العزاء لقداسة البابا شنودة وأبناء وطننا الحبيب، ورحبت بالفكرة عائشة عبد الهادي وزيرة القوى العاملة والهجرة، ونظمت لنا لقاءات مع البابا وفضيلة مفتى الديار المصرية وشيخ الأزهر وبعض رموز الدولة.

وكشف أن هذه اللقاءات أثمرت عن حوار مستنير تخلله برنامج يعيد مرة

أخرى سفر الدعاة لأوربا من قِبل الأزهر الشريف ليكونوا أئمة للمراكز الإسلامية والاستفادة منهم فى شرح أصول الدين والخطاب الدينى الصحيح، حتى يتيح لأبناء الوطن فى الخارج التعايش مع أبناء الديانات الأخرى.

أوضح أنه اتفق على لقاء رؤساء الجاليات خلال شهر مارس القادم بإحدى الدول الأوربية لتنفيذ الاتفاقيات التى أبرمت بينهما خاصة فى محاربة التصريحات التى يدلى بها بعض الشخصيات والتى تسبب إثارة وبلبلة فى المجتمع الغربي والمصري أيضاً وتهدم ما بنيناه على مدار السنوات الماضية.

أهم الاخبار