رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدنمارك تدرب شباب سيناء على وسائل التعمير

محلية

الأحد, 30 أكتوبر 2011 16:49
العريش – خالد الشريف:

أعلن اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم الاتفاق مع مستر كريستيان هوب سفير الدنمارك بالقاهرة، على تدريب كوادر شابة من أبناء المحافظة فى مختلف التخصصات المطلوبة لدعم عمليات التنمية والتعمير على أرض المحافظة.. على أن يقوم بالتدريب خبراء ومتخصصون من الدنمارك، وأنه سيتم البدء بتدريب وتأهيل العمالة الفنية اللازمة لمصانع الأسمنت بوسط سيناء.

واستعرض المحافظ أثناء لقائه مع السفير الدنماركى إنشاء عدد من القرى الرائدة بوسط سيناء وحفر عدد من آبار المياه لاستخدامها فى الرى والزراعة بوسط سيناء، وذلك من خلال إنشاء صندوق لتمويل إقامة المشروعات وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء من خلال وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى .

ونوه المحافظ بأن الأوضاع الأمنية قد عادت إلى حالتها الطبيعية.. كما عاد الاستقرار

والهدوء الى المحافظة، وبصفة خاصة فى منطقة وسط سيناء، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لاستمرار عجلة الإنتاج بمصانع الأسمنت بالمنطقة .

وأكد المحافظ أن هناك الكثير من الثروات والمقومات الاستثمارية، وجار وضع دراسة استراتيجية لها وفق خطط منظمة، وبما يحقق زيادة العائد الاقتصادى وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة ويؤدى إلى تنمية حقيقية على أرض سيناء .

هذا.. وقد تفقد المحافظ والسفير الدنماركى المدينة الدولية للشباب بمدينة العريش .. وأشاد السفير بحالة الاستقرار والأمن على أرض المحافظة.

أهم الاخبار