رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"استقلال عين شمس" تنفى تدخل الأمن لإلغاء ندوة "البرادعى"

نفى د. خالد سمير المتحدث الرسمى باسم حركة استقلال جامعة عين شمس ما تردد حول تدخل الأمن الوطنى لإلغاء ندوة د. محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية  والتى كان من المقرر إقامتها  أمس السبت بكلية التجارة بزعم أن الأمن الوطنى لم يوافق عليها.

أكد د. سمير أنه لا مكان للأمن داخل أسوار الجامعة بحكم القانون ولا يستثنى الأمن الوطنى من ذلك و لن يسمح له بالتدخل فى الشأن الجامعى فقد ذهب عصر الدولة البوليسية الى غير رجعة.

ورفض سمير التعليق على السبب الحقيقي لإلغاء الندوة التي ألغيت مرتين أمس واليوم الأحد، وقال إن ممارسة السياسة فى الجامعة عن طريق الدعوة لفكر حزبى أو محاولة ضم الطلاب الى جماعات أو أحزاب سياسية أو دينية مرفوض و ممنوع قانونا وعلينا  نشر الثقافة السياسية والفكر والتنوير

الثقافى الذى يمكن الطلاب من الاختيار الحر والصحيح  ومحاربة الأفكار المتطرفة.

وأوضح سمير أن الحركة  ترفض رفضا قاطعا محاولات التدخل فى الشأن الجامعى مؤكدا أن أساتذة الجامعة هم الأقدر على إدارة الحركة الثقافية داخل الجامعة طالما يحترم ضيوفها الآداب و الأعراف الجامعية .
و تعتبر الحركة أصحاب الفكر من مرشحى الرئاسة شخصيات عامة مرحب بها داخل الجامعة ينطبق عليهم ما ينطبق على كل من يدعو الى طرح فكر أو مناقشة رأى يسعى لما فيه خير الوطن و يثرى الحياة الجامعية من الناحية الثقافية.