رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تنافس 11 أستاذًا على رئاسة جامعة القناة

محلية

الخميس, 27 أكتوبر 2011 11:51
كتبت ـ ولاء وحيد:

وسط أجواء تهدد ببطلان العملية الانتخابية أجريت في الثانية عشرة من ظهر اليوم الخميس انتخابات رئاسة جامعة القناة بحضور 59 عضوًا بالمجمع الانتخابي بالجامعة.

وتجرى الانتخابات بقاعة المؤتمرات الالكترونية بمقر الجامعة الجديد بالإسماعيلية بحضور ممثل قانوني وبرئاسة د.ياسر الوزير رئيس اللجنة العليا للانتخابات، ود. عبد الرحيم الكردي رئيس اللجنة المنظمة للانتخابات.
عقد المجمع الانتخابي قبل فتح صناديق الانتخابات لقاء مغلقا اقتصر على اعضاء المجمع الانتخابي وبدأ التصويت بحضور المرشحين للرئاسة والبالغ عددهم 11 استاذا جامعيا.
اتسمت أجواء الانتخابات بالهدوء، وأعلن د.عبد الرحيم الكردي أن أحد أعضاء هيئة التدريس وهو د.محمد سعيد حامد الأستاذ بكلية طب الأسنان صدر له حكم قضائي بتمكينه من الترشح لمنصب رئاسة الجامعة إلا أن حامد أعلن تنازله عن حق الترشح .
وأكد د.كمال شاربيم نائب رئيس الجامعة والمرشح على منصب رئاسة الجامعة أن العملية الانتخابية تسودها أجواء تهدد ببطلانها بسبب صدور قرار محكمة ادارية أمس باستبعاد 16 استاذا من اعضاء المجمع الانتخابي لعدم

أحقيتهم بالتصويت لبلوغهم السن القانونية ولكونهم اساتذة متفرغين.
وأكد د.مهندس كمال شاروبيم نائب رئيس جامعة القناة والاستاذ بكلية الهندسة والمرشح على قائمة الوفد بانتخابات مجلس الشعب عن دائرة الاسماعيلية أنه كان على لجنة الانتخابات وقف الانتخابات لحين البت في الامر، وصدور حكم قضائي يوقف الحكم الصادر حتى نضمن سير العملية الانتخابية دون صدور قرار بطلان لها.
وفي نفس السياق، قال د.أحمد اللبان احد اعضاء لجنة الرقابة على الانتخابات إنه بالفعل تم رفع 4 دعاوى قضائية تقتضي بوقف الانتخابات الا
ان الجامعة تقدمت باستشكال يوقف الحكم القضائي .
وتستمر حتى الآن العملية الانتخابية والمقرر ان تحسم  في خلال الساعة القادمة .

أهم الاخبار