رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشلل يصيب طرق المطار والإسماعيلية والسويس

محلية

الجمعة, 14 يناير 2011 15:08
كتب ـ محمد عبد الفتاح :



أصيب طريق صلاح سالم في اتجاه مطار القاهرة وطريقي الإسماعيلية والسويس بالشلل التام بسبب هطول الأمطار وعدم قدرة الأجهزة المحلية لمواجهة تدفق المياه بالشوارع، مساء اليوم الجمعة، وزاد ارتفاع المياه عن ربع المتر وغطت الأرصفة.

فشلت محافظة القاهرة في شفط المياه من الشوارع رغم انفاق ملياري جنيه على تطوير المنطقة منذ عامين وانشاء الأنفاق لمنع تقاطع الطرق.

بلغ ارتفاع المياه في المنطقة المتجه من نفق العروبة المجاور لمنزل رئيس الجمهورية نحو نصف المتر.

وأدى هطول المطار إلى توقف حركة

المسافرين على الطرق وخاصة المتجهين إلى مطار القاهرة ومحافظات القناة لعدة ساعات متصلة، في الطريق الحيوي.

وتعرضت محافظات الجمهورية اليوم لسقوط أمطار غزيرة ومتواصلة، مصحوبة بموجة برد شديدة، مما أدى إلى إعاقة حركة

سير السيارات ببعض المناطق بسبب مياه الأمطار، التى تملأ شوارع المحافظات بكميات كبيرة.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمد محمود عيسى: إنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى خلال تلك الموجة

على المدن الساحلية ما بين 15-17 درجة مئوية وعلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد ما بين 16-18 مئوية درجة وعلى جنوب الصعيد مابين 20-21 درجة مئوية.

وتسود مصر موجة برد شديدة تبلغ ذروتها مساء اليوم الجمعة، فيما حذر عيسى من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ولمدة 72 ساعة على الأقل.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد; بما فى ذلك أسيوط وسوهاج يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على المدن الساحلية تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء; مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية واضطراب حركة الملاحة البحرية.

 

أهم الاخبار