رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهر يفتتح أول مركز لتعليم اللغة العربية للأجانب

محلية

الجمعة, 14 يناير 2011 16:58
القاهرة ـ وكالات:

أعلن رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبد الله الحسيني استكمال استعدادات الجامعة لافتتاح أول مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وذلك في إطار اهتمام الجامعة بتعليم ونشر اللغة العربية باعتبارها لغة القرآن الكريم ولتفهم علوم الدين بسهولة ودقة. وقال الحسيني- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط الجمعة- إنه سيتم خلال الشهرين المقبلين افتتاح

المركز ومقره جامعة الأزهر، بهدف تعلم قواعد وعلوم اللغة العربية بمختلف فروعها لغير الناطقين بها سواء للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر، أو أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي والهيئات الدولية العاملة في مصر والراغبين في تعلم قواعد اللغة العربية.

وأشار إلى أن المركز سيدرس به أساتذة وخبراء

متخصصون في مختلف علوم اللغة العربية وآدابها سواء من خريجي جامعة الأزهر أو الجامعات الأخرى، وسيمنح شهادة معتمدة بما تم تدريسه.

وشدد الحسيني على أن الدراسة في المركز ستساعد الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر على سهولة استيعاب المواد الدراسية سواء لعلمية أو الأدبية، وكذلك المواد الفرعية واللغوية التي يتم تدريسها في مختلف كليات جامعة الأزهر، خاصة بعد أن لوحظ انخفاض مستوى الطلاب الوافدين في السنوات الأولى من الدراسة في الجامعة .

أهم الاخبار