رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعى: مصر ملتزمة بإعلان منظمة العمل الدولية

محلية

الثلاثاء, 25 أكتوبر 2011 17:31
البرعى: مصر ملتزمة بإعلان منظمة العمل الدوليةأحمد حسن البرعى
القاهرة - أ ش أ:

قال وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد حسن البرعى "إن المعايير التى تتضمنها المبادئ الأساسية للعمل الصادرة عن منظمة العمل الدولية عام 1998 كانت محورا مهما من أجل ربط حرية العمالة فى مصر بمعايير العمل"، مؤكدا أن مصر ملتزمة بإعلان منظمة العمل الدولية، لأنها تخضع لقوانينها، حتى إن لم تكن مصدقة على كل الاتفاقيات، وأن الأمل فى الالتزام بمعايير العمل، هو الاستجابة لحقوق الإنسان، على مستوى علاقات العمل.

جاء ذلك فى كلمته خلال ندوة معايير العمل الدولية ومساهمتها فى العمل

اللائق التى أقيمت اليوم بالقاهرة.

ومن جانبها، قالت مدير إدارة معايير العمل الدولية بمنظمة العمل الدولية بجنيفالدكتورة كليوباترا دومبيا هنرى ، التى تزور مصر حاليا، "إن الإضرابات أو الاضطربات التى لحقت بالأنشطة الاقتصادية عقب ثورة 25 يناير أدت إلى زيادة معدلات البطالة فى مصر إلى ما يقرب من 12%، مقابل 9ر8% خلال نفس الفترة من العام الماضى".

وطالبت الحكومة المصرية بوضع عدد من المعايير لخفض نسبة البطالة

لمعدل سنوى يبلغ متوسطه من 6 إلى 5ر6 % خلال السنوات المقبلة، عن طريق زيادة معدلات الاستثمار، والذى يقدر حاليا بنحو 16%، ليصل إلى 23% من إجمالى الناتج المحلى، وزيادة جذب الاستثمارات الأجنبية.

وقالت:إنه على البرلمان المصرى فور انتخاب أعضائه مسؤولية تخصيص مفردات من الموازنة العامة تساهم فى تطوير وزارة القوى العاملة، باعتبارها العمود الفقرى والمركز البحثى، المعنى بتوفير المعلومات الضرورية بشأن سوق العمل التى ستعمل على خدمة هيئات ووزارت الدولة المختلفة فيما بعد.

ولفتت المسئولة الدولية إلى أن مصر تعانى من مشكلة حقيقة وهى قلة مشاركة النساء والشباب فى سوق العمل فى مقابل الاستعانة بشكل كبير بالأطفال وهو مايعد خرقا للعديد من الاتفاقيات.

أهم الاخبار