رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط أسماك ولانشون فاسد بالقاهرة

محلية

الثلاثاء, 25 أكتوبر 2011 11:50
كتب- سامى الطراوى:

قامت مباحث التموين بالقاهرة بالتحفظ على مضبوطات مجهولة المصدر من عدد من المكتبات والمحلات الكبرى بالقاهرة عبارة عن أقلام جاف وفلوماستر ومراوح حائط وسيديهات وأجهزة معالجة للضعف الجنسي بالإضافة إلى عبوات عصائر ولانشون واسماك مجمدة منتهية الصلاحية.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتحفظ عليها وتحرير المحاضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة للتصرف.
وشدد د. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والأمن العام وشرطة المرافق والمسطحات المائية ومديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين بعمل حملات مكثفة خلال الأيام القادمة على الأسواق والمحلات لرفع المخلفات وضبط السلع المخالفة مجهولة المصدر وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي

لمحافظة القاهرة برئاسة د. عبد القوي خليفة محافظ القاهرة وأمانة سر اللواء عادل طه السكرتير العام المساعد وحضور السادة النواب للمناطق الأربعة ورؤساء مجالس إدارات شركات المرافق ومديري مديريات الخدمات ورؤساء الأحياء وجميع القيادات التنفيذية.

 

أكد خلاله المحافظ على مدير مديرية التموين بتكثيف الحملات والتواجد اليومي خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك وخاصة بالمخابز ومستودعات البوتاجاز ومراقبة الأسواق ومحلات الجزارة وبيع اللحوم المصنعة ومنافذ بيع اللحوم وكافة السلع التموينية وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإعلان عن أرقام تليفونات تساعد المواطن في سرعة الإبلاغ عن أي شكوى أو مخالفة بجانب تليفون

114 لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالمحافظة.

وأكد محمود عبد العزيز مدير مديرية تموين القاهرة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المديرية تعمل على مدار 24 ساعة تتصل بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وسيتم المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق لمنع تسريبه للسوق السوداء.

وأشار إلى أنه يعمل بالقاهرة 1531 مخبزا بلديا و431 مخبزا  طباقي وسيتم السماح بإجازات طارئة لأعمال الصيانة لـ 10 % فقط من إجمالي المخابز.

وأعلن أنه تم صرف 50% من الحصص التموينية لشهر أكتوبر للبقالين التموينيين، كما سيتم توفير رصيد من الدقيق للمخابز يكفي لتوفير الخبز خلال إجازة العيد، كما تم التنسيق مع شركتي النيل والأهرام لتوفير سلع الزيت والسكر وضخ أعداد من الخراف الحية لبيعها داخل شوادر من المقرر إقامتها داخل المجمعات، ومع شركة بوتاجاسكو لتوفير اسطوانات البوتاجاز ومواجهة احتياجات المواطنين المتزايدة خلال فترة العيد.

أهم الاخبار