رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحذيرات من غسيل أموال بتأشيرات الحج

محلية

الجمعة, 14 يناير 2011 12:21
الإسكندرية - أميرة فتحي:


حذر الخبير السياحي أحمد عزت رئيس لجنة الحج والعمرة بغرفة السياحة، من أن نظام الحج المفتوح يفتح المجال لغسيل أموال. وقال: "نظام الحج المفتوح فتح المجال لغسيل الأموال فهناك شخص دفع 25 مليون جنيه بالتعاون مع شركات معينة وأخذوا الحصص التي يريدونها، وهذا يعني أن الذي يملك المال هو الذي يأخذ التأشيرات وليس الشركات صاحبة الخبرة".

وبرر عزت رفضه لنظام الحج المفتوح لعدم وجود عدالة

في تطبيقه ولحماية الشركات الصغيرة، وقال: "العام الماضي كانت هناك شركة طلبت 50 تأشيرة أخذت 7 وشركة قطاع أعمال أخذت 12 وهذا ليس عدلا".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الحج والعمرة بغرفة شركات السياحة بالإسكندرية مع أصحاب الشركات السياحية، أمس الخميس بأحد فنادق محطة الرمل.

وفي سياق متصل، اشترط رئيس لجنة الحج والعمرة لتطبيق نظام

الحج المفتوح وضع وزارة السياحة "سقف" كحد أقصى لحصول الشركات السياحية على تأشيرات لا يتجاوز الـ"100" تأشيرة لمنع الاحتكار ولتحقيق العدالة بين الشركات السياحية.

كما انتقد محاولات وزارة السياحة رفع أسعار رسوم تأشيرات الحج والعمرة دون مبررلصالح صندوق الكوارث على حساب الحجيج والمعتمرين المصريين وقال: "صندوق الكوارث عمل فائضا 40 مليون جنيه العام الماضي ووزارة السياحة تريد توصيله إلى 80 مليونا والحاج أو المعتمر هو الذي يدفع الثمن ولما طلبنا من الوزارة خضوع واعتماد صندوق الحج والعمرة للجمعية العمومية كلها لم نجد استجابة".

أهم الاخبار