رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الروبى" يستقبل وفد المنتدى الوطنى لحوض النيل

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا  اليوم الاثنين  بوفد المنتدى الوطني لدول حوض النيل والذي يقوم بزيارة للمحافظة خلال الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر الجاري .

يضم  الوفد 15 من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني و جهات علمية و النشطاء وإعلاميين وعناصر شبابية من دول ( السودان – جنوب السودان – إثيوبيا - اريتريا –أوغندا ) لتبادل الخبرات وبناء الثقة بين دول حوض النيل و للمساهمة في الدعوة للحفاظ على نهر النيل وزيادة التعاون بين دول الحوض وتعظيم دور مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة والسلام الاجتماعي للمجتمعات التي تعيش على ضفاف النيل.   
حضر اللقاء أحمد حشمت السكرتير العام للمحافظة وعصام ندا المنسق العام للمنتدى الوطني لدول حوض النيل والمدير التنفيذي للمنتدى الوطني و6 من ممثلي دولة السودان و6 من ممثلي دولة إثيوبيا وممثل لكل من دول جنوب السودان وأوغندا واريتريا. 
أكد المحافظ عمق العلاقات بين شعوب دول حوض النيل الذين يتشابهون في العديد من صفاتهم وسماتهم المكتسبة من الحياة على ضفاف النيل والاستمتاع بخيراته مضيفا أن النيل أقام العديد من

الحضارات الإنسانية في كل دولة جعلت منها محطة لأنظار وانبهار العالم .

واعرب الروبى عن سعادته باختيار الوفد لمحافظة المنيا ضمن برنامجه لما تمثله المحافظة من مثال حي لبناء حضارات إنسانية تمتد لستة عصور تاريخية
( فرعونية- قبطية- يونانية- رومانية –إسلامية- العصر الحديث) على ضفاف النيل، مشيدا بتجربة المنتدى ومحاولته الجاهدة للمساهمة في التوصل لرؤى شعبية موحدة حول سبل التعاون بين دول حوض النيل لطرح تلك الرؤى إلى القيادات الحكومية للاسترشاد بها في وضع خطط التعاون المستقبلية .
ودار حوار مفتوح بين المحافظ وأعضاء الوفد حول سبل الاستخدام الأمثل لمياه نهر النيل والحفاظ عليه وحمايته من التلوث وأساليب الري داخل المحافظة وقدم الوفد الشكر للمحافظ على حفاوة الاستقبال بالمحافظة.