احتجاح مزارعى كفر الشيخ علي منع "الكارو"

محلية

الخميس, 13 يناير 2011 18:14
كتب-مصطفى عيد :

شهدت مدينة كفر الشيخ حالة من الغليان ،حيث احتج أكثر من 200مزارع بمنطقة ميت علوان بكفر الشيخ أمام نادى ميت علوان الرياضي علي قرار المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ منع عربات الكارو من السير داخل المدينة. قال العربجية والمزارعون المشاركون في الوقفة " إنه لا يمكنهم الاستغناء عن هذه العربات التي يستخدمونها في نقل المواشي واستخدامها في زراعة أراضيهم الواقعة

في أطراف المدينة بحي ميت علوان ومناطق منشية ناصر والقنطرة البيضاء وسخا و ال47 عمارة ومنشية فؤاد والعزبة الجديدة والتي تضم أكثر من 20ألف مزارع لا يمكنهم الاستغناء عن عربات الكارو.

وصف المحتجون قرار المحافظ بأنه غير مدروس من الناحية العملية نظرا لطبيعة عملهم الزراعية .

ورفض المزارعون استبدال عربات الكارو الخاصة بهم بتروسيكلات نظرا لعدم

صلاحية التروسيكل للنزول إلى الأراضى الزراعية و نقل أعلاف الماشية والأسمدة وروث الماشية وأشاروا إلى أن قرار المحافظ سوف يتسبب في حدوث خسائر كثيرة لهم.

وكان محافظ كفر الشيخ قد أصدر قرارا بسحب جميع عربات الكارو من شوارع وميادين مدينة كفر الشيخ وعدم السماح لها بالسير بالشوارع حتى لاتشوه الوجه الحضاري للمدينة على أن يتم مساعدة أصحاب هذه العربات الكارو في شراء تروسيكل أو محل تجارى بدلا منها على أن يتم تعميم هذه التجربة بعد ذلك على جميع مدن المحافظة الأخرى خلال الفترة المقبلة.

أهم الاخبار