رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.محامو قنا يصعدون احتجاجاتهم

محلية

الأحد, 23 أكتوبر 2011 10:33
كتب ـ أمير الصراف :

واصل محامو قنا اليوم الأحد احتجاجهم أمام المحاكم بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على قانون السلطة القضائية الجديد.

واحتشد المئات من المحامين أمام محاكم قنا في الساعات الأولى من الصباح وهم يحملون اللافتات التي تندد بالقانون الجديد وهتفوا "لا لقانون السلطة القضائية" و"يا حرية فينك .. فينك الزند بينا وبينك" و" يا مشير قول لعنان مش عاوزين قضاة سوزان" و"لا للقضاة الفاسدين ونعم للشرفاء" و"لا لتمييز فئة على أخرى في تعيين القضاة" و"نرفض قانون السلطة القضائية المقدم من أحمد الزند واحمد

مكي، مطالبين بتطهير القضاء من القضاة الفاسدين في الانتخابات التشريعية 2005  ـ 2010، ومنع أى قواعد أو إجراءات تستهدف تمييز أبناء القضاة عن غيرهم من أبناء الشعب".وشهدت محاكم إسنا بمحافظة الأقصر وابوتشت وفرشوط ونجع حمادي وقفط بمحافظة قنا حالة من الارتباك الشديد حيث غاب عن المحاكم أعضاء الهيئات القضائية بينما قام الموظفون بالمحاكم بالتوقيع في كشوف الحضور.

وقال محمود عباس الشريف عضو مجلس نقابة المحامين وأمين الصندوق بنقابة المحامين

بقنا والأقصر: إن الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المحامون تأتي على خلفية رفضهم لقانون السلطة القضائية باعتباره قانونا استثنائيا في ظل عدم وجود سلطة تشريعية، وأنه من المفترض أن يكون إصدار القوانين بعد الانتخابات التشريعية، لافتا إلى أن إحدى مواد القانون الجديد وهى المادة 18 تمس حصانة المحامى، مشيرا إلى أنه تمت الاستجابة لمطالب المحامين بتحديد موعد الانتخابات في 20 من شهر نوفمبر المقبل .

وأوضح فتحي صوينى نقيب محامين قنا الأسبق أن أعضاء الهيئات القضائية تسببوا في تعطيل سير العمل في محاكم الاستئناف والجنايات والجزئية بمحافظة قنا اليوم الأحد بسبب إضرابهم عن العمل ، لافتا إلى أن المحامين فوجئوا بتغيب القضاة عن عملهم اليوم .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=fCB-Nqv5RgY

 

أهم الاخبار