رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة لحل مشاكل المعلمين بالفيوم

محلية

السبت, 22 أكتوبر 2011 18:00
لجنة لحل مشاكل المعلمين بالفيومالمهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

التقى المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم بعدد من معلمى المدارس الخاصة بالمحافظة المعتصمين بالديوان العام بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل المديرية.

واستمع "على" إلى شكواهم والتى تتلخص فى تعيينهم بالمدارس الحكومية لضمان حقهم الوظيفى أسوة بزملائهم من معلمى المدارس الحكومية لأنهم معرضون للطرد أو الاستغناء من قبل أصحاب المدارس الخاصة، كما طالبوا بمعاملتهم وفقا لقانون العاملين المدنيين بالدولة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من مديرية التربية

والتعليم لمراجعة عقود العمل بالمدارس الخاصة ومناقشة بنود العقود وإلغاء البنود المجحفة أو تعديلها والتي من شأنها رفع المستوي المادي والأدبي والمعنوي لمعلمي المدارس الخاصة بالإضافة إلي إلغاء استمارة 6 والموجودة حاليا بالعقود والتي تم التوقيع عليها من قبل المدرسين عند بداية العقد .

كما قرر محافظ الفيوم وضع آلية تكفل حقوق معلمى المدارس الخاصة بجميع

المراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة وتحمل أصحاب المدارس جانب قيمة التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي للمعلمين بالمدارس الخاصة.

وأشار حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم إلي أن المعلمين الذين كانوا يعملون في مدارس حكومية وتم انتدابهم للعمل بالمدارس الخاصة وتم اختيارهم للعمل بالمدارس الحكومية بالعقود الجديدة سيؤجل استلامهم للعمل إلي يوم 31 مايو القادم  لتقنين أوضاعهم مع تقديم إفادة بمزاولة مهنة التدريس بمدرسة حكومية.

كما أشار إلي أنه سيتم مخاطبة لجنة الفتوي بوزارة التربية والتعليم فورا لتصحيح أوضاع المعلمين بالمدارس الخاصة ولم يسبق لهم العمل بمدارس حكومية.