رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع 40 ألف طن مخلفات بالجيزة

اعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة رفع حوالى 40 ألف طن من القمامة ومخلفات المبانى المتراكمة فى عدد من المناطق الواقعة فى زمام المحافظة وذلك من إجمالى أكثر من 200 ألف طن .

وأشاد المحافظ بدور القوات المسلحة وجهاز شئون البيئة فى رفع المخلفات بمناطق محطة كهرباء المعتمدية بحى العجوزة وترعة عبد العال وأنفاق صفط اللبن بحى بولاق الدكرور, إلى جانب رفع أكثر من 11 ألف طن قمامة من شارعى الصفا والمروة والمنشية بحى الهرم وشارع الإخلاص بحى العمرانية. كما أكد على تنفيذ خطة عاجلة لاستغلال الفراغات كحدائق عامة أو مشاتل أو أماكن لانتظار السيارات وفقاً لطبيعة كل مكان كما سيتم تعيين حراسة دائمة عليها من قبل الأحياء على

مدى 24 ساعة لمنع المخالفين من إلقاء أى مخلفات .
وقال: المحافظة تدرس حالياً إمكانية فتح باب الترخيص لإقامة مشاتل خاصة على تلك الأماكن دون ملكية بصفتها من أملاك الدولة بحيث ينتفع المواطنين بهذه الأماكن وفى نفس الوقت تشكل مسطحات خضراء ومناظر جمالية . وكلف المحافظ اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الفكرة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية من أحياء ومراكز ومدن وبمشاركة الجمعيات الأهلية المهتمة بهذه الأنشطة .