رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملات علي الأسواق بمناسبة عيد الأضحي.. وحظر الذبح في الشوارع

محلية

الجمعة, 21 أكتوبر 2011 15:46
كتب - جيهان موهوب وعبدالرحمن بصلة وعبدالله ضيف:

تمكنت الادارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط 5980 طن مضبوطات في الفترة من 1 الي 30 سبتمبر الماضي.

أسفرت الحملة عن تحرير عدد 186 قضية تهريب دقيق و1683 قضية مخالفات للمخابز والمطاحن و189 مواد بترولية و117 قضية اسطوانات غاز و53 قضية للسلع التموينية المدعمة و20 قضية فساد وظيفي. كما تمكن قطاع التجارة الداخلية من ضبط 3586 مخالفة ما بين غش تجارة وملح سياحات وأعلاف وأسمدة حيوانية وحقوق ملكية فكرية وسلع مجهولة المصدر.
كان الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية قد كلف الادارة العامة لشرطة التموين والتجارة الدخلية بالوزارة بتكثيف المرور علي منافذ توزيع السلع المدعمة وذلك لمنع حدوث أي طوارئ في عيد الاضحي خاصة الدقيق المدعم والخبز والسلع التموينية والمواد البترولية.
كما طالب بتشديد الرقابة علي المطاحن والمخابز البلدية والطباقي المرخصة للتأكد من انتاجها طبقاً للمواصفات وضبط المتلاعبين في حصص الدقيق المدعم والقضاء علي كافة صور تسرب

السلع التموينية المدعمة لدي البقالين التموينيين وضرورة التصدي للاتجار غير المشروع في السولار المدعم ومنع تهريبه.
كما استعدت محافظة بورسعيد لاستقال عيد الاضحي. عقد اللواء أحمد عبدالله، محافظ بورسعيد اجتماعاً مع الاجهزة المعنية لبحث الاستعدادات وطالب بتكثيف توعية المواطنين من خلال أئمة المساجد أثناء خطبة الجمعة والدروس اليومية وحثهم علي ذبح الاضاحي بالمجزر الآلي الخاص بالمحافظة وتوفير كافة وسائل النقل التابعة للمحافظة لنقلها الي المجزر واعادتها مرة أخري مجاناً وبدون أي مقابل.
وحذر المحافظ المواطنين من الذبح بالشوارع والتنبيه علي أجهزة الاحياء بالمرور وتحرير محاضر للمخالفين.
أكد المهندس غريب عنبر، وكيل وزارة التموين ببورسعيد توفير الاضاحي بالمشروع الخاص بتنمية الثروة الحيوانية بواقع 450 رأس ماشية لكل حي من أحياء المحافظة من العجول البقري والجاموسي والخراف بأسعار تتراوح من 27
الي 30 جنيهاً للكيلو وتوفير اللحوم البلدية بسيارات البيع الخاصة بالمحافظة بسعر 45 جنيهاً للكيلو.
وطالب محافظ بورسعيد جمعية الرفق بالحيوان بالتعاون مع شرطة المرافق والمجزر الآلي للمحافظة بتجهيز مكان مناسب لضبط كافة الدواب والماشية التي تتجول بشوارع المحافظة ومصادرتها باعتبارها حيوانات ضالة بعد انتشارها بشكل كبير بالشوارع والميادين وتكثيف الحملات التموينية علي الاسواق التجارية ومحلات الجزارة والمطاعم لضبط الاسعار والتأكد من سلامة الاغذية وصلاحيتها للتداول كما تقوم مديرية الصحة بتشديد اجراءاتها الرقابية والصحية. ووصلت ميناء سفاجا أمس 2000 رأس أبقار قادمة من جيبوتي استعداداً لتغطية احتياجات عيد الاضحي المبارك من اللحوم الحمراء.
تم احتجاز الشحنة لتوقيع الكشف البيطري عليها بميناء الادبية للتأكد من سلامتها قبل الافراج عنها للذبح الفوري. تقرر عرض اللحوم في الاسواق والمجمعات الاستهلاكية.
وصرح اللواء عادل لبيب، محافظ قنا بانه في اطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الاضحي المبارك تم عمل بحث لصرف مبلغ 90 ألف جنيه للمساكين والفقراء وأصحاب الامراض مقدمة من ادارة البر والخيرات التابعة لهيئة الاوقاف كما أعطي لبيب تعليماته بفتح المجازر الحكومية والسلخانات بجميع مدن ومراكز المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين من ذبح الاضحية علي مدار 24 ساعة خلال أيام العيد.

أهم الاخبار