عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمل: كل شيء يتدهور.. حتى القضاء


حذر الدكتور يحيى الجمل أستاذ القانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة القاهرة من محاولات الحكومة الالتفاف على تطبيق حكم المحكمة الدستورية ببطلان القانون 100 المنظم لانتخابات النقابات المهنية وإصدار قانون آخر مشوه قريبا.وطالب، خلال الندوة التي نظمها المركز العربى لاستقلال القضاة والمحاماة اليوم، الخميس، النقابات المهنية بالتوحد والضغط على الحكومة لإصدار قانون يتلاءم مع العمل النقابى، معربا عن استيائه من حالة التدهور التى أصابت البلاد قائلا "مكتوب علينا فى الفترة الأخيرة أن ينحدر ويتدهور كل شىء فى البلاد حتى القضاء وأحكامه ومحاكمه".
وشدد ناصر أمين رئيس المركز العربى لاستقلال القضاة والمحاماة، على طبيعة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وكونها من واجبات الدولة تجاه المواطن وليست احتياجات له تمن عليه الدولة بتوفيرها, مضيفا أن التدهور فى الحصول على هذه الحقوق أثر بالسلب على الحقوق السياسية.
حذر عصام الإسلامبولى المحامى بالنقض من صدام وشيك سيحدث أثناء الانتخابات

الرئاسية نتيجة مخالفة المادة 76 المعدلة ضمن مجموعة النصوص الدستورية 2007 لـ 8 مبادىء دستورية مما يفتح الباب للطعن عليها.
شدد على أن التعديلات الدستورية الأخيرة جعلت الدستور المصرى ولأول مرة يحمل نصوصاً متناقضة, مشيرا إلى أن هذا ثمرة تحالف رأس المال مع السلطة.
قال الإسلامبولى إن الدستور المصرى غنى بالمبادىء إلا أن العبرة بالممارسة، التى أصبحت تتعمد ضرب الدستور فى الصميم وخرقه ـ على حد وصفه-، مضيفا أن المرحلة القادمة ستشهد سخونة فى الأحداث حتى إجراء الانتخابت الدستورية وسيحدث احتكاكات شديدة تتطلب تفعيل نصوص الدستور.

شاهد الفيديو