رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح مشروع الصرف الصحى بمنقباد نهاية 2011

محلية

الخميس, 20 أكتوبر 2011 11:31
أسيوط-عبده حسانين

استقبل اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط وفد المفوضية الأوروبية الخاص بمتابعة تنفيذ أنشطة ومشروعات اتفاقية دعم التنمية الاجتماعية الممولة من الاتحاد الأوروبي.

وأكد المحافظ ترحيبه بالتعاون المشترك مع الاتحاد الأوروبي الذي يساهم في إنجاز العديد من المشروعات العملاقة وفي مقدمتها مشروع الصرف الصحي بمنقباد بمركز أسيوط والذي تبلغ تكلفته32  مليون دولار .

وقد تم تذليل كافة العقبات التي تعوق إتمام المشروع ، وأضاف المحافظ أنه أرسل مذكرة عاجلة للواء سيد

نصر رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة إنهاء الأعمال المتعلقة بتطوير محطة الوليدية قبل منتصف ديسمبر حتى تتم الاستفادة من منحة الاتحاد الأوروبي كاملة والإعداد للافتتاح الرسمي لتشغيل المشروع قبل نهاية العام الحالي بحضور سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة .
وأضاف البرتو كورتيزون ممثل المفوضية الأوروبية بالقاهرة أن المشروعات المشتركة بين محافظة أسيوط والاتحاد الأوروبي تحظى
بدعم كبير من أجهزة المحافظة وكذلك مشاركة مجتمعية فعالة من المواطنين المستفيدين من المشروع ، وأضاف أن الاتحاد الأوروبي قدم دعماً لـ 36 جمعية أهلية بالمحافظة لتنفيذ 36 مشروعا في مجال التنمية الاجتماعية والبنية الأساسية بمراكز ديروط والقوصية ومنفلوط وأبنوب بإجمالي 17 مليون جنيه.
وأشار إلى أنه قد تم بالفعل تنفيذ عدد من البرامج التدريبية وورش العمل للجمعيات الأهلية في جميع الموضوعات المرتبطة بتنفيذ المشروعات، مشيراً إلى أن كم الإنجاز الذي تحقق في مجال الجمعيات الأهلية كبير وسيتم الدعوة لإقامة احتفالية كبيرة قبل نهاية العام الحالي لعرض المشروعات بالكامل.

أهم الاخبار