رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامو دسوق هاجموا "عجوة" و"الزند"

محلية

الخميس, 20 أكتوبر 2011 10:34
كتب- صلاح شرابي ومصطفي عيد :

لليوم الخامس علي التوالي, واصل محامو دسوق اعتصامهم المفتوح داخل مقر المحكمة اليوم, اعتراضا علي مشروع قانون السلطة القضائية الذي أعده القضاة خلال الفترة الماضية ومطالبتهم بإقراره.

وتأتي اعتصامات المحامين في مختلف أنحاء الجمهورية في سبيل إلغاء النصوص المتعلقة بضوابط الجلسة خاصة المادة 18 والتي تعطي الحق للقضاة في حبس من يرون مخالفتهم لوقائع وضبط الجلسات وهو ما اعتبره المحامون تربصا بهم.
وشن محامو دسوق هجوما حادا علي المستشار عزت عجوة رئيس نادي قضاة الإسكندرية والمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة بشأن تصريحاتهم ضد تحركات واعتصامات المحامين.
وتوافد عدد كبير من محامي دسوق منذ الصباح الباكر لمقر المحكمة تمهيدا لعقد الجمعية العمومية لهم اليوم في الوقت الذي واصل فيه المحامون اعتصامهم وتواجدهم داخل المحكمة للحفاظ علي ممتلكاتها والأوراق المتواجدة

بها وحمايتها من البلطجية .
والملفت للنظر تواجد المحامين داخل مقر المحكمة وحرص الموظفون والحرس الخاص بها علي التواجد خارج مبني المحكمة، في الوقت الذي لم يتواجد فيه أي من القضاة بعد منعهم علي مستوي الجمهورية من دخول المحاكم.
ورفض المحامون فض الاعتصام حتي يتم إصدار بيان من المجلس الأعلي للقوات المسلحة أو الحكومة يفيد بإلغاء مشروع القانون, مشيرين إلي اعتصاماتهم لم تكن لتحقيق مكاسب فئوية, كما فعل الأطباء والمعلمون إنما من أجل كرامة مهنة المحاماة وضمان سير العدالة.

أهم الاخبار