رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المفتي يختتم زيارته إلى الهند


غادر مفتى الجمهورية د. على جمعة نيودلهى اليوم، الخميس، فى ختام زيارة للهند استغرقت خمسة أيام تعد الأولى من نوعها فى تاريخ العلاقات المصرية - الهندية لأحد رموز المؤسسة الدينية، بما يعكس تنوع العلاقات الاستراتيجية بين البلدين. كان المفتى قد استهل زيارته للهند ، بزيارة ولاية كيرالا، حيث ألقى خلالها كلمة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإسلامى بـ"جامعة مركز الثقافة السنية" حضرها أكثر من مليون شخص، حيث شدد على أن كل من يسعى لخلق فوضى اجتماعية مخالف لتعاليم الدين الإسلامى الحنيف والفطرة الإنسانية .
التقى د.على جمعة عدداً من القيادات السياسية الهندية التى أبدت ترحيبا كبيرا بالزيارة، لما تتميز به المؤسسة الدينية فى مصر وعلى رأسها الأزهر الشريف بالوسطية والاعتدال.
شملت اللقاءات نائب رئيس الهند د. حامد أنصارى، ورئيس الوزراء د. مانموهان سينج ، وزعيمة التحالف التقدمى المتحدة رئيسة حزب المؤتمر الحاكم سونيا غاندى، ونائب رئيس مجلس الشيوخ رحمان خان، ووزير الطاقة الجديدة والمتجددة د. فاروق عبد الله.
ألقى د. على جمعة محاضرة بمركز الثقافة العربية بالجامعة الملية الإسلامية بنيودلهى، دعا فيها الشباب إلى التفرغ للعلم وتحصيله ورفض
الجهل الذى يعد السبب الرئيسى للإرهاب الذى وصفه بأنه "جهل مركب"، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن.