عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس ..مستقبل النقل النهرى فى ورشة عمل

د. على زين العابدين
د. على زين العابدين وزير النقل

تنظم وزارة النقل وهيئة النقل النهرى ورشة عمل الخميس المقبل بحضور د. على زين العابدين وزير النقل واللواء كريم أبو الخير رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهرى ومجموعة من المستثمرين والمهتمين بمجال النقل النهرى للتعرف على سبل الاستثمار فيه وأهم المعوقات والحلول التى يمكن وضعها لزيادة الاستثمار فى هذا القطاع الحيوى .

صرح وزير النقل بأن قطاع النقل النهرى يعد أحد أهم قطاعات النقل من حيث انخفاض تكلفته وقدرته على تحقيق ربحية سريعة نظرا لانخفاض تكلفة الاستثمار فيه كما يمكن من خلال الأسطول النهري نقل المهمات والمعدات ذات الأطوال المتباينة مضيفاً أنه يعد أكثر وسائل النقل الصديقة للبيئة .
ويناقش زين العابدين خلال ورشة العمل كيفية تفعيل منظومة النقل النهرى وتحفيز المستثمرين والعمل على تذليل كافة المعوقات و المشكلات التى قد تواجههم والعمل على تلبية طلباتهم من أجل المشاركة فى هذا القطاع.
واوضح الوزير أنه تم الانتهاء

من جميع أعمال البنية الأساسية للممرات الملاحية بنهر النيل بجميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وهى ( القاهرة / أسوان – القاهرة / دمياط – القاهرة / الإسكندرية ) كما تم عرض تقرير دراسة مرحلية تقوم بتمويلها وكالة المساعدات الفرنسية وإحدى الشركات الاستثمارية الهولندية .
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهرى أن الهيئة تهدف فى المرحلة القادمة إلى أن تصل نسبة مساهمة النقل النهرى إلى 10% من حجم المنقولات المتداولة داخل جمهورية مصر العربية، ومضيفا  أن حجم المنقولات خلال عام 2010 وصل إلى 7.7 مليون طن نقل طوالى وعرضى .